تقبيل المذيع يد رهف القحطاني أمر طبيعي

فن ومشاهير

ناشطات سعوديات يساندن رهف القحطاني بعد تعرضها للإساءة على خلفية فيديو قبلة المذيع

29 كانون الثاني 2023 18:23

دشنت ناشطات سعوديات حملة مؤازرة، لدعم المدونة رهف القحطاني في وجه ما تتعرض له من إساءات لاذعة على خلفية تقبُلها لتصرف الإعلامي علي العجمي، وتمثلت الحملة بـ مناقشة الناشطات النسويات لتفاصيل الواقعة في مساحة صوتية عبر تويتر، عنونت بـ هاشتاج " تقبيل المذيع يد رهف القحطاني أمر طبيعي".

تقبيل المذيع يد رهف القحطاني أمر طبيعي

استغربت الشيخة أفنان المسؤولة عن إدارة المساحة الصوتية في البداية، الاستهداف الممنهج لـ رهف القحطاني من قبل شريحة واسعة من النشطاء على السوشيال ميديا، وتساءلت عن أسباب إغفال هؤلاء لقضايا أكثر أهمية على غرار ( زواج القاصرات، اغتصاب الأطفال/ البيدوفيليا، التحرش بـ النساء).

ليدعمها المؤثرون المنضمون إلى المساحة الصوتية من خلال مداخلاتهم، والتي تساءلوا فيها أيضاً عن أسباب تبرير المجتمع لتحرش الرجال بـ النساء ولومهم المرأة على ما يطالها من إساءة لفظية أو جسدية بـ الإشارة إلى لباسها.

وشددت ناشطة تدعى " عروس البحر" على ضرورة تثبث البشر بـ صفة الاحترام، والتعامل مع بعضهم البعض وفق المعايير الأخلاقية الهادفة بعيداً عن المقارنة والمقاربة وفرض الآراء والتوجهات والأفكار.

وأكد ناشط يدعى "عصف الذهن بن يوشع" على حرية الإنسان بـ معزل عن الأفكار الإباحية المتشددة التي يحاول البعض الترويج لها تحت مسميات ( الانفتاح والالتزام).

ورفض النشطاء المنضمون إلى المساحة في معظمهم، تأوويل البعض لأقوالهم وتحليلها على أنها قبول للتحرش ومحاولة لترويج فكرة الإنفتاح على الجنس الآخر دون قيد أو شرط.

قبلة ناصر القصبي لـ نجوى كرم

وأضاءوا على الانفتاح الحاصل في الوسط الفني، وأكدوا أن تبادل القُبل والأحضان الودية أمر شائع بين أوساط المشاهير والعاملين تحت الأضواء، واستذكروا قبلة الفنان السعودي ياسر القصبي لـ نظيرته النجمة نجوى كرم، وقبلة الرأس التي خصَّ بها المستشار تركي آل الشيخ النجمتان القديرتان سعاد عبد الله وحياة الفهد.

علي العجمي يقبل يد رهف القحطاني

وبرر متابعون تقبيل الإعلامي اللبناني علي العجمي لـ يد رهف القحطاني، بـ الإشارة إلى أن هذا التصرف نوع من أنواع التقدير للمرأة في ثقافة بلده وكذلك في ثقافات عدة بلدان عربية وغربية.

دون أن يخلو الأمر من بعض الاتهامات الموجهة للإعلامي علي العجمي، بـ تقصُد تقبيله يد المدونة الشابة استغلالاً لاسمها وللتسلق على اسمها وركوب موجة الترند، واستغربوا من رفض النشطاء لهذا التصرف دون تحميل الإعلامي اللبناني وزّر أفعاله.


وكان الإعلامي اللبناني علي العجمي، قد علق على الضجة المُثارة حول تقبيله ليد رهف القحطاني، مؤكداً أن مابدر منه اتجاهها دليل على احترامه وتقديره للمرأة.

النهضة نيوز