رغم الاعتراضات.. ميقاتي يكشف موعد الدعوة لجلسة حكومية ثالثة

أخبار لبنان

ميقاتي: نعمل على إعداد الملف التربوي تمهيدا للدعوة إلى جلسة حكومية ثالثة

31 كانون الثاني 2023 11:14

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء بأن العمل جار على إعداد الملف التربوي من أجل الدعوة إلى جلسة حكومية ثالثة.

حيث أوضح ميقاتي في كلمة له خلال إطلاق"الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصحي" في السراي الحكومي بأننا "في صدد إعداد الملف التربوي المتعلق بإضراب المدارس الرسمية وملف الجامعة اللبنانية، وتسلم الاقتراحات المطلوبة من وزير التربية تمهيدا للدعوة الى جلسة حكومية ثالثة هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل بأقصى حد."

ولفت رئيس الحكوة إلى أن الجلسة ستناقش أيضاً العديد من الملفات الطارئة التي تشكل أولوية ملحة ولا إمكانية لبتها خارج مجلس الوزراء.

وتابع ميقاتي قائلا: "لقد وضعنا في الجلستين الحكوميتين اللتين عقدناهما الحلول الخاصة بالقطاع الصحي وملف الكهرباء على سكة المعالجة، رغم كل الاعتراضات غير المنطقية التي سمعناها، والتي حاولت ادخال ملفات الناس الملحة في البازارات السياسية والمناكفات والمزايدات التي ارتدى بعضها ، وللأسف، طابعاً طائفياً مقيتاً"

وأضاف: "ندائي إلى الجميع مراراً وتكراراً، الظرف الراهن لا يسمح بترف التساجل أو التخاصم، فلنرحم الوطن والعباد من نقاش عقيم، لا يمت الى الدستور وروحيته بصلة، بل يندرج في سياق مناكفات سياسية يهواها البعض".

وشدد ميقاتي على "أننا نعمل وفق الواجب والدستور بانتظار أن يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة دستورياً وسياسياً، وسنستمر في العمل براحة ضمير وأولويتنا مصلحة الناس وانتظام عمل المؤسسات ولا شيء سوى ذلك".

وكانت حكومة تصريف الأعمال في لبنان قد عقدت في 18 الشهر الجاري، جلستها الثانية، بعد اكتمال النصاب وتغيب ستة وزراء، وعلى جدول أعمالها ثمانية بنود.

ويذكر أن حكومة تصريف الأعمال في لبنان قد عقدت في الخامس من الشهر الماضي، أول جلساتها بعد اكتمال النصاب بمشاركة 17 وزيرا وتغيب سبعة وزراء، وسط سجال سياسي حاد حول دستورية دعوة الرئيس نجيب ميقاتي إلى هذه الجلسات وسط الفراغ الرئاسي الحاصل.