يسرا بـ رسالة شديدة اللهجة للاتحاد الأوروبي: أين حقوق الإنسان والإنسانية من سورية؟

فن ومشاهير

يسرا ترفع الصوت عاليا بعد الزلزال المدمر: أين حقوق الإنسان من سورية؟

9 شباط 2023 11:09

طالبت الفنانة المصرية يسرا الاتحاد الأوروبي بـ رفع الحصار وإلغاء العقوبات الاقتصادية عن سورية، رأفةً بـ الشعب السوري الذي يعاني من تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق واسعة من البلاد.

يسرا بـ رسالة إنسانية بعد زلزال سوريا

نشرت النجمة المصرية يسرا صورة كتب عليها اسم سورية بـ العربية والإنجليزية بـ ألوان علم البلاد، عبر حسابها الشخصي في إنستغرام، وطالبت الاتحاد الأوروبي بـ الرأفة بـ الشعب السوري تحت شعار الإنسانية وحقوق الإنسان على أخيه الإنسان.

حيث كتبت قائلة:" في كل ساعة تمر تخسر سورية مواطناً جديداً ويفقد أطفالها طفولتهم، يجب على الجميع الآن تقديم يد العون، نطالب الاتحاد الأوروبي بـ رفع الحصار والعقوبات الاقتصادية بعد كم الدمار الذي تعرض له الشعب السوري الشقيق، أين حقوق الإنسان وأين ذهبت الإنسانية؟".


وعليه، سارع متابعو الممثلة المصرية لمساندتها في مطلبها من خلال التعليق بـ هاشتاغات ( وسم) تطالب بـ رفع العقوبات عن الجمهورية العربية السورية وإغاثة الشعب المنكوم والمكلوم لخساراته الإنسانية والمادية بـ فعل الزلزال الكارثي المدمر.

وبالإضافة إلى الوسوم، جاء في التعليقات:" والله أنتِ يا ست يسرا إنسانة عظيمة وبتستاهلي خير، كل الشكر والتقدير من سورية لإنسانيتك العالية"، و" نحن كـ عراقيين وكـ عرب نطالب بـ رفع العقوبات عن سورية الشقيق ونضم أصواتنا مع الفنانة يسرا".

أعمال الفنانة يسرا الجديدة

من جهة أخرى، انضمت الفنانة يسرا مؤخراً لقائمة أبطال مسلسل " حمد لله ع السلامة" إلى جانب كل من:" شيماء سيف، محمد ثروت، محمود حجازي، آدم الشرقاوي، مايان السيد، دهب أبو الدهب، صفاء جلال"، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار ومن إخراج عمرو صلاح.

وتنتظر النجمة الشهيرة حالياً عرض مسلسلها الاجتماعي الجديد " روز وليلى" الذي خاضت بطولته رفقة الفنانة نيللي كريم ومجموعة من مشاهير الدراما المصرية.

آخر أعمال النجمة يسرا

وتنافست الفنانة يسرا في سباق دراما رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل " أحلام سعيدة" تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وبطولة:" غادة عادل، مي كساب، إنتصار، هشام إسماعيل، محمد أوتاكا، نور محمود، ميسرة، جيهان الشماشرجي، داليا شوقي". 

النهضة نيوز