رهف القحطاني تحتفل بـ يوم التأسيس السعودي

فن ومشاهير

رهف القحطاني بـ لوحة تمثيلية من التاريخ السعودي في يوم التأسيس والجمهور: زوجوها

26 شباط 2023 16:01

احتفلت الناشطة السعودية رهف القحطاني المعروفة بـ وذ نكهة بـ ذكرى يوم التأسيس على غرار مشاهير السوشيال ميديا، وشاركت متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ شريط فيديو تمثيلي أنجزته لهذه المناسبة، استعرضت فيه حال المراهقات السعوديات قبل 300 عام، وكيفية انتقالهن فجأة من مرحلة الطفولة إلى المسؤولية بعد تزويجهن من قبل عوائلهن.

رهف القحطاني تحتفل بـ يوم التأسيس

وظهرت المشهورة العشرينية في بداية اللوحة التمثيلية بـ إطلالة بسيطة دون مكياج، وبدت وهي تبتاع بعض الحاجيات من مأكل ومشرب من الدكان، لتطل في المشهد الثاني وهي تلبي نداء والدتها، وتظهر فيما بعد بـ تبرجها الكامل ومرتدية لباس العروس التقليدي لقبيلة بني قحطان وعلامات الحزن واضحة على وجهها.


ورغم تفرد إطلالة رهف القحطاني وتميز الفكرة التي أضاءت عليها في المقطع التمثيلي، إلا أنها تعرضت لهجوم حاد من قبل بعض المتابعين الذين استهجنوا إضاءتها على موضوع الزواج، في حين انقسم متابعون بين ناقد لتجسيدها هذا المقطع لكونها خاضعة لعمليات التجميل وبين متغزل بـ جمالها.

وكتبوا في تعليقاتهم:" تخبل تهبل جميلة"، و" ياريت زوجوها وستروها بدل اللي هي فيه"، و" كل تفكيرها وسواليفها عن الزواج حتى بيوم التأسيس.. الله يزوجها"، و" و" تهبل ما شاء الله".

وورد في ردودهم أيضاً:" جيبوا وحدة على طبيعتها مو معدلة بـ العمليات"، و" للي ما فهم القصد من المقطع.. تمثل أنها طفلة ونادوها وزوجوها غصب زيِّ حال كثير بنات قبل.. الصراحة أبدعت حبيت الملابس والموسيقى مرة".

رهف القحطاني بـ تصريحات جدلية عن والدتها

وكانت المدونة السعودية الشابة، قد فجرت مفاجأة مؤخراً حول كيفية انطلاقها في عالم التدوين الإلكتروني، وذلك في معرض لقاء صحافي أجري معها مؤخراً.

أكدت خلاله أنها تلقت الدعم الكامل من والدتها، قائلة:" أقول لكل اللي يستخف فيني.. أمي تفتخر فيني.. ترى نقطة مهمة جداً.. أمي أول من دعمني في الموضوع هذا.. أمي كانت تنشر صوري في تويتر.. وتكتب فضيحة رهف القحطاني عشان يدخلون ويشوفون".

وتابعت رهف القحطاني:" كانت تدعمني من تحت لتحت.. قدام إخواني والناس تقول لا غلط اللي تسويه ما يصير.. أنتوا صادقين وأنا أطالع فيها وتغمزني وتقول لي خليهم عليِّ.. وخليهم يتكلمون".

النهضة نيوز