وفد من حماس يصل دمشق والسبب.. سياسات إسرائيل المتطرفة

أخبار

وفد من حركة حماس يصل إلى دمشق للتنسيق مع الفصائل الفلسطينية في مواجهة السياسات الإسرائيلية المتطرفة

2 آذار 2023 17:00

وصل اليوم الخميس وفد من حركة حماس الفلسطينية إلى العاصمة السورية دمشق، بهدف التنسيق مع الفصائل الفلسطينية لمواجهة السياسات الإسرائيلية المتطرفة التي تتبعها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

حيث أفادت مصادر فلسطينية بأن وفدا من حماس برئاسة الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي للحركة، قد وصل إلى دمشق، وأجرى مجموعة من اللقاءات، تم خلالها البحث في الأوضاع الراهنة داخل الأراضي المحتلة، وإيغال السياسات الإسرائيلية المتطرفة في تصعيد العنف ضد الشعب الفلسطيني، وتنصلها من القرارات الدولية ذات العلاقة بحل القضية الفلسطينية.

كما كشفت المصادر عن اجتماع سيعقد بعد ظهر اليوم، بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية في سورية، بحضور وفد حماس، على أن يصدر موقف مشترك من السياسات الإسرائيلية وممارساتها الاستيطانية والتصعيدية.

كما رجحت ذات المصادر بأن يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد قادة الفصائل الفلسطينية.

ويذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قادة الفصائل الفلسطينية بحضور وفد من حماس برئاسة الدكتور خليل الحية، الذي وصل إلى دمشق في أول زيارة منذ عشر سنوات، لينهي القطيعة بين القيادة السورية وحركة حماس، على خلفية المواقف المعلنة من حماس بداية اندلاع الأحداث في سورية عام 2011.

ووصف القيادي في حركة حماس خليل الحية، حينها اللقاء مع الرئيس الأسد، بأنه يوم مجيد يستأنف فيه العمل المشترك مع سورية، ويطوي صفحة الماضي. 

المصدر: سبوتنيك