سعد لمجرد ملتزم بـ قراءة القرآن وإقامة الصلاة في السجن

فن ومشاهير

تسريبات عن نشاطات سعد لمجرد داخل السجن في مدينة باريس

6 آذار 2023 12:36

نضحت حسابات مهتمة بـ أخبار المشاهير خلال الساعات القليلة الماضية بـ تسريبات حول واقع حال الفنان المغربي سعد لمجرد داخل السجن المحتجز فيه على هامش إدانته بـ تهمة الاعتداء الجنسي على المشتكية عليه في قضية الاغتصاب.

سعد لمجرد يقضي أيامه في الصلاة وقراءة القرآن

وأشارت التسريبات إلى أن سعد لمجرد يقبع في زنزانة انفرادية داخل سجن لاسانتي الواقع شرق منطقة مونبارناس الكائنة في العاصمة الفرنسية باريس، وأكدت أن النجم الشهير لا يتلقى معاملة مميزة بل يحصل على حقه في مشاهدة التلفاز والحصول على التدفئة كـ غيره من سائر السجناء، إضافة إلى العديد من الحقوق التي يوفرها القانون الفرنسي للمدانين بـ السجن.

وأوضحت المصادر أن الفنان المغربي يتواصل يومياً مع زوجته غيتة العلاكي، ويقضي معظم وقته في قراءة القرآن وإقامة الصلاة، وأنه لم يضعف حتى اللحظة ومتأكد من براءته، وينتظر وكيله القانوني للطعن في الحكم الصادر بحقه من خلال الاستئناف عليه.


سعد لمجرد يستعد للاستئناف بعد إدانته بالسجن

وعن موعد جلسة الاستئناف على الحكم، أكدت وسائل إعلام فرنسية أنه لم يتم تحديد موعد لها حتى اللحظة، لكن محامي سعد لمجرد يعُد دفاعه على أساس أن يتابع في حالة سراح.

وقرر النجم المغربي بـ الاتفاق مع وكيله القانوني الاستئناف على حكم السجن الذي صدر بحقه بـ تاريخ السابع والعشرين من شباط/ فبراير الماضي ، بعد جلسة محاكمة طويلة انتهت بـ تصويت سبعة أشخاص من أصل تسعة من هيئة المحلفين، بـ أنه مذنب بـ ارتكاب جريمة الاعتداء الجنسي.

إدانة سعد لمجرد في قضية اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول

وقضت محكمة الجنايات الفرنسية بـ سجن سعد لمجرد 6 سنوات، وألزمته بغرامة مالية قدرها 375 ألف يورو، كما حكمت بمنعه من دخول فرنسا لمدة 5 سنوات بعد انقضاء فترة محكوميته بـ تهمة الاعتداء الجنسي على شابة تدعى لورا بريول أثناء تواجدهما في فندق الماريوت، عشية 25 من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016، وذلك رغم نفي تقرير الطبيب الشرعي لوجود حالة اغتصاب أو اتصال جنسي بين سعد ولورا.

النهضة نيوز