نضال الأحمدية تنقذ محمد عبده من السجن

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تكشف أسرارها في برنامج كتاب الشهرة.. خلافات وسجن وديانة خاصة

12 آذار 2023 00:49

حلَّت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية ضيفة على الحلقة ما قبل الأخيرة من الموسم الثاني من برنامج" كتاب الشهرة" الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين على شاشة قناة الجديد، وخلال استضافتها كشفت ناشرة مجلة الجرس حقائق صادمة عن بعض النجوم وتحدثت عن بعض الجوانب والمحطات التي أثرت في حياتها، كما جاهرت بدينها الخاص.


تصريحات نضال الأحمدية في كتاب الشهرة

أكدت الصحافية المخضرمة نضال الأحمدية خلال حوارها مع الإعلامي علي ياسين معلومات صادمة عن سجنها من قبل شقيق أحد رؤساء الجمهورية في لبنان، وأشارت إلى أنها استعملت السلاح الناري ذات مرة بعد استقدام إحدى الجهات السياسية دبابات حربية إلى أمام منزلها واعطاء هذه الجهة الأوامر بإطلاق الأعيرة النارية إلى مسكنها لتصفيتها.


ما هي ديانة نضال الأحمدية؟ هل لديها دين خاص؟

ورفضت نضال الأحمدية فكرة الإيمان المطلق والتسليم بالقدر، مؤكدة أنا الإنسان مُخير وليس مُسير، وأوضحت أن الإله خلق عباده أحراراً بخلاف الفكرة الموروثة حول أن الله جل جلاله يكتب حياة الفرد قبل ولادته.

حيث قالت:" لا أؤمن بالقدر، أنا أكتب حكاياتي بنفسي، دينياً غير مقبول هذا الكلام ولكن أنا أقوله، لأن المنطق والعلم يقولان ذلك، فـ لو اعتبرنا أن الله يقدر لنا ما يشاء، هذا يتنافى نهائياً مع فكرة اليوم الآخر".

وتابعت:" ما فيه الله يقدرلك شو بدو يصير معك ويكتبلك على جبينك وبعدين يعمل قاضي ويحاسبك، الله ما بيكتبلنا وهو من خلقنا أحرار"، وأضافت:" أنا موحدة، أؤمن بـ الله الواحد الأحد الفرض الصمد المُنزه عن الأزواج والعدد".

خلاف نضال الأحمدية مع نجوى كرم

وتطرقت الصحافية نضال الأحمدية خلال الحلقة للحديث عن خلافها مع مواطنتها الفنانة نجوى كرم، مشيرة إلى أنها فوجئت بردة فعل الأخيرة تجاهها عند تصديها لتصريحات الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ( الدكتورة خلود) حول الأجر الذي تقاضته لإحياء حفل عيد ميلادها.

نضال الأحمدية تنقذ محمد عبده من السجن

واستذكرت الصحافية الشهيرة الموسيقار الراحل ملحم بركات في أكثر من فقرة، قبل أن تشير إلى الخلاف الذي نشب بينه وبين الفنان السعودي محمد عبده على هامش المقطع الارتجالي الذي أضافه على أغنية " على بابي واقف قمرين" خلال غنائه في إحدى المهرجانات الفنية المحلية.

وأوضحت أن الموسيقار الراحل حاول اقتضاء حقه من فنان العرب بالقانون، إلا أنها تواصلت معه وطلبت منه التنازل عن الشكوى والقبول باعتذار علني من محمد عبده، مؤكدة أن ما طلبته حدث بالفعل، إذ تنازل الأول واعتذر الثاني.


النهضة نيوز