ميار الببلاوي ترد على اتهامها بإخفاء الشهادة في قضية وفاء مكي والتسبب في سجنها

فن ومشاهير

ميار الببلاوي ترد على اتهامها بإخفاء دليل براءة وفاء مكي

8 أيار 2023 11:56

نفت الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي كل الاتهامات الموجهة لها بإخفاء دليل براءة وفاء مكي في قضية تعذيب العاملتين المنزليتين، وكشفت حقائق جديدة حول القضية، حيث أكدت وقوف رجل أعمال محلي وراء سجن مواطنتها.

ميار الببلاوي تكشف حقائق صادمة من قضية وفاء مكي

أوضحت مقدمة البرامج المصرية ميار الببلاوي أنها أرادت الشهادة قبل 23 عاماً في قضية وفاء مكي، وأنها تواصلت مع صديق مشترك " مصور" وأطلعته على رؤيتها للعاملتين مع المرأة التي تؤمن لهما العمل، وذلك قبيل اتهام مواطنتها بأذيتهمها وحرقهما.

وأكدت أن الفتاتين كانتا بصحة جيدة، قائلة: " حارسة العمارة قالت لي أن هناك امرأة ومعها فتاتان يريدان العمل ( مساعدات منزليات)، فاستقبلتهم وعند محاولتي الاتفاق مع السيدة على أجورهما، لاحظت أن إحدى الفتيات تحك رأسها حينها سقط الغطاء عن رأسها ورأيت أنها صلعاء، فتساءلت عن السبب فأخبرتني أن الفتاة تعاني بسبب القرع الإنجليزي وأنها وشقيقتها كانتا تعملان عند وفاء مكي".

وتابعت: " خشيت على طفلي الرضيع من العدوى ورفضت منح العمل للفتاتين رغم أنهما كانتا بصحة جيدة وتسيران بشكل طبيعي".

رجل أعمال وراء قضية وفاء مكي

وأردفت: " بعد ذلك فوجئت بالأخبار المنتشرة حول اعتداء وفاء على الفتاتين بالضرب والحرق والتعذيب، فتواصلت مع صديق مشترك بيننا وأخبرته أن بزيارة الفتاتان لي، فحذرني من النطق لكون رجل أعمال محلي وراء أزمة وفاء وأكد لي أن كلامي لن يؤثر على مجرى القضية".

وقالت أنها بدأت بعد ذلك في تلقي تهديدات من مجهول، حضها على الصمت وعدم الشهادة في قضية وفاء مكي، مُستطردة: " بدأت بعد ذلك تصلني رسائل تهديد بقتل ابني حال تحدثت عما أعرفه وشهادته، فخشيت والتزمت الصمت، وحتى اللحظة لا أعرف من أرسلها أو كيف علم بمعرفتي بالموضوع".

وأشارت ميار الببلاوي إلى أن شهادتها تتعارض مع الاتهامات الموجهة لزميلتها وفاء مكي بحلق شعر العاملتين، منوهة إلى أن مواطنتها أدينت بتهمة تعذيبهما بالحرق وليس بتهمة حلق شعر رأسهما.

وأبانت سوء حالها طوال السنوات الـ 23 الماضية بسبب سكوتها وعدم البوح بشهادتها، كاشفة أنها كانت تتضرع بالدعاء إلى الله كي يمُد بعمرها للحديث عن الموضوع والتصريح بالحقائق التي تعلمها، وأضافت: " كل الكلام ده كان من 23 سنة، وربنا مدّ في عمري عشان أقول كده والحمدلله أني قلت والموضوع ده كان تاعبني".

براءة وفاء مكي من قضية تعذيب العاملتين

وكانت الفنانة وفاء مكي من أثارت الرأي العام ضد ميار الببلاوي بعد أن صرحت مؤخراً بأن دليل براءتها عند الأخيرة وطلبت من وسائل الإعلام سؤالها عما تعرفه عن العاملتين المنزليتين.

النهضة نيوز