وفاة عبد الكريم عبد القادر

فن ومشاهير

وفاة عبد الكريم عبد القادر بعد صراع مع المرض.. نجوم الفن يبكون الصوت الجريح

13 أيار 2023 12:36

فجع الوسط الفني في الكويت والخليج العربي، مساء أمس الجمعة، بوفاة الفنان عبد الكريم عبد القادر الملقب بـ " الصوت الجريح"، والذ غادر عالمنا عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع مرير مع المرض.

وفاة عبد الكريم عبد القادر

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنان الراحل عبد الكريم عبد القادر عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على فنه الأصيل وبصمته في مجال الغناء على المستويين المحلي والخليجي.


جنازة وعزاء عبد الكريم عبد القادر

وكشف خالد عبد القادر، نجل الراحل تفاصيل جنازة ومراسم تقبُل العزاء بوالده، مشيراً إلى أن الجثمان سيوارى الثرى اليوم السبت بعد صلاة العصر، وذلك في مقبرة الصليبيخات"، موضحاً أن العزاء للرجال سيكون فقط في المقبرة.


نجوم الفن ينعنون عبد الكريم عبد القادر

وأثار خبر وفاة عبد الكريم عبد القادر الحزن في نفوس نجوم الفن والإعلام الخليجي، الذين نعوه بحرقة عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث نعت الإعلامية مي العيدان الفنان الراحل في سلسلة تدوينات قصيرة عبر تويتر، كتبت في إحداها: " إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير عبد الكريم بعد صراع مع المرض، اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك وتجاوز عن سيئاته وأنزله منزلاً حسن، واحشره مع الأبرار والصديقيين والصالحين".

وأضافت في تدوينة أخرى: " وداعية يا آخر ليلة تجمعنا.. وداعية وداعية أعز الناس يودعنا.. وداعية".

ونعى الفنان السعودي محمد عبده نظيره الكويتي، مغرداً بالقول: " رحم الله صديقي العزيز وأخي الغالي عبد الكريم عبد القادر، الفنان الخلوق طيب الذكر، وأقدم أحر التعازي إلى أهله وذويه والشعب الكويتي والعربي غذ هذا المصاب الجلل".

وقدم الدكتور الفنان الإماراتي حبيب غلوم العزاء بالصوت الجريح، حيث كتب عبر INSTAGRAM: " نعزي أنفسنا بوفاة الفنان الكبير والصوت الشجي عبد الكريم عبد القادر ونسأل المولى القدير أن يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأغلى ويصبر أهله وذويه ومحبيه"، واختتم بعبارة: " إنا لله وإنا إليه راجعون".


من هو عبد الكريم عبد القادر؟

تجدر الإشارة إلى الفنان الراحل عبد الكريم عبد القادر، عمِل خلال سنوات حياته كموظف حكومي في وزارة الداخلية ومن ثم في قسم الموسيقى الملحق في وزارة الإعلام.

وقدم خلال حياته العديد من الأعمال الناجحة بالتعاون مع كوكبة من الشعراء والملحنين على غرار " يوسف المهنا"، ولعل من أبرز أغنياته " أحوال العاشقين"، و" جمر الوداع"، و" وين مرساك"، و" الحنين"، و" آن الآوان"، و" شخبارك". 

النهضة نيوز