الدكتورة يومي تثير الجدل بتصريحاتها عن الرجل: لم يعد أساسيا في حياة المرأة

فن ومشاهير

الدكتورة يومي تثير الجدل بتصريحاتها حول أهمية الرجل في حياة المرأة

26 أيار 2023 14:14

أكدت البلوغر اللبنانية يمنى خوري الشهيرة باسم " الدكتورة يومي" أن وجود الرجل في حياة المرأة أصبح مرتبطاً بمدى تحمله لمسؤولياته وقدرته على إعانتها ومساندتها في الحياة، خاصة بعد إثبات النساء أنفسهنَّ في مجالات عديدة وحصولهنَّ على استقلاليتهنَّ المادية.

الدكتورة يومي: الرجل لم يعد أساسيا في حياة المرأة

وأشارت الدكتورة يومي إلى قدرة المرأة على التخلي عن الرجل حال لم يكن على قدر المسؤولية، وأضافت في لقاء متلفز جمعها مع البلوغر نور ستارز: " الرجل مهم بالحياة بس هلأ مانو شي أساسي للمرأة.. أنا بشوف أنه المرأة 98% قادرة تعيش لحالها.. الرجل إذا ما كان حضوره بساعد وبريح اللي معه.. ما إلو عازة.. نكد عالفاضي".


تداولت الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير الشريط المصور، حيث تفاعل عليه المتابعون وأعربوا عن آرائهم بتصريحات الفاشينيستا اللبنانية، والتي انقسمت بين مؤكد وموضح لرؤيتها وبين ناقد.

ومن التعليقات: "هي قاعدة تتكلم على الصعيد العاطفي والرجل المساند لزوجته في عملها وتربية أطفالها.. يا أا يكون داعم ومساند أو بلا وجوده ومن هالناحية أتفق معها"، و" هي فطرةالرجل مكمل للمرأة والمرأة مكملة للرجل"، وورد أيضاً: " الرجل المحترم والمساند نعمة في هالزمن وللأسف صاروا قليلين وانقرضوا"، و" كل واحد مكمل للثاني بعيداً عن مثاليتكم المزيفة".

ودائماً ما تثير الدكتورة يومي الجدل بتصريحاتها الخارجة عن عباءة العادات والتقاليد والمجتمع العربي، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية والعلاقات العاطفية.

من هي الدكتورة يومي؟

اشتهرت يمنى خوري بين أوساط النشطاء عقب خروجها عليهم عبر منصة سناب شات بـ عدة مقاطع فيديو، تحدثت فيها عن علاقة الشبان والفتيات، ووجهت لهم نصائح جمة لضمان الاستمراراية واستعرضت فيها الأسباب التي تدفع إلى إنهاء العلاقات العاطفية.

ومن أشهر منشورات الدكتورة يومي، فيديو " خلصيلوا مصرياته" التي نصحت فيه الفتيات بـ صرف أموال شركائهن على التبضع والتسوق والاهتمام بـ أنفسهنَّ بدلاً من تركه حر التصرف بـ المال ولجوئه إلى الخيانة، وعليه أطلق النشطاء على المدونى الشابة البالغة من العمر 24 عاماً اسم الدكتورة وأرفقوه بـ اسم الدلع الخاص بها، لتشتهر بـعد ذلك بـ اسم الدكتورة يومي.

النهضة نيوز