عصر تمكين المرأة: 77٪ من النساء أكثر ثقة اليوم مما كانوا عليه قبل 10 سنوات

منوعات

دراسة عن تمكين المرأة: 77٪ من النساء أكثر ثقة اليوم مما كانوا عليه قبل 10 سنوات

31 أيار 2023 12:59

عانت المرأة كثيراً من التحيز وعدم المساواة لعدة قرون، وعلى الرغم من التقدم الذي وصلوا إليه، يعتقد نصف النساء تقريباً بنسبة تصل إلى 44٪، أنه يجب عليهن التغلب على حواجز اجتماعية أكثر من الأجيال السابقة، وفقاً لبحث جديد.

بحثت دراسة استقصائية شملت 2000 امرأة في سن 25-40 و 55-80 في كيفية رؤية النساء لأنفسهن في المجتمع ووجدت الدراسة أن أربعة من كل خمسة يتفقون على أن المجتمع يمارس الكثير من الضغط على النساء حتى يصبحوا أو يتصرفوا بطريقة معينة.

الحواجز الحديثة أمام المرأة:

أهم العوائق التي تجد المرأة نفسها تواجهها هي الشعور بالحاجة إلى "الستر/ الحشمة" أو إخفاء أجزاء من أجسادهن 23٪، والتعامل مع الخوف من الشيخوخة 20٪، كما يعاني ما يقرب من الخمس أيضاً من محاولة أن تلبي احتياجات جميع الناس 19٪، وتحقيق التوازن بين العمل وحياة الأسرة 18٪.

اعترفت سبع من كل 10 نساء بأنه لديهن اهتمام كبير بما يعتقده أو يقوله الآخرون عنهن 71٪، وشعرن بأن الحكم عليهن من كونهن متمكنات يتم أكثر بالنظر إلى شكل / حجم أجسادهن 38٪، ومظهرهن 35٪، وصحتهن البدنية 31٪.


كيف تشعرين بمزيد من الثقة؟

ومع ذلك، وجد الاستطلاع ، الذي أنجزه موقع OnePoll، أنه على الرغم من كل التحديات التي يواجهونها، فإن 93 في المائة من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع يفتخرن بجنسهن، وفي الواقع، تشعر غالبية النساء اليوم بثقة أكبر مما كانت عليه قبل 10 سنوات 77٪، ويشعر 63٪ منهن اليوم بمزيد من التمكين والقوة مقارنة بفترة ما قبل الوباء.

ولمساعدة نفسها على الشعور بـ "التمكين"، قالت النساء أنهن يتغلبن على الحاجة إلى الكمال في كل ما يقمن به 32٪، والتحلي بالصبر مع أنفسهن ومع الآخرين 31٪.

ووفقاً للمشاركين، فإن أهم سمات الشعور بالقوة هي الثقة 19٪ والصدق 17٪، وإيجاد الإلهام في النساء المشهورات مثل أوبرا وينفري والأميرة ديانا وتايلور سويفت، أو في حياتهم الخاصة من خلال والدتهم أو الجدة أو حتى رئيس قديم.

المعرفة هي أيضاً أداة قوية، فوفقاً لواحدة من كل 6 نساء فإن المعرفة الجيدة تساعدهن أيضاً على الشعور بالتمكين، وقالت تسعة وعشرون في المائة أن اتخاذ قرارات مستنيرة يتيح لهنَّ الشعور بمزيد من الثقة، وقالت 27 في المائة أن تثقيف أنفسهنَّ بشأن قضايا العالم يساعدهم أيضاً على الشعور بالمزيد من القوة والثقة.

المصدر: موقع OnePoll