بالفيديو.. سيارة تدهس متظاهرين ضد التعديلات القضائية في إسرائيل

أخبار

سيارة تدهس حشدا من المتظاهرين المحتجين في إسرائيل على إقرار التعديلات القضائية.. فيديو

24 تموز 2023 23:33

أظهر مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الإثنين، حادثة دهس استهدفت حشدا من المتظاهرين المحتجين في إسرائيل على إقرار التعديلات القضائية.

حيث اقتحمت سيارة حشدا من المتظاهرين ضد إقرار التعديلات القضائيةفي وسط إسرائيل، ودهست عددا منهم قبل أن تكمل طريقها.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية بأن عددا من المتظاهرين أصيبوا جراء حادثة الدهس، وبأنها تمكنت من إيقاف السيارة، وإلقاء القبض على المشتبه به في تنفيذ الحادثة.

وكانت الاحتجاجات قد تواصلت داخل الكيان الإسرائيلي، بعد إقرار الكنيست اليوم بندا رئيسيا في قانون التعديلات القضائية، بأغلبية 64 صوتا من أصل 120، وسط مقاطعة من نواب المعارضة لعملية لتصويت، في وقت تتسع حدة الانقسام في الداخل الإسرائيلي.

ويهدف قانون التعديلات القضائية الذي أقره الكنيست إلى الحد من صلاحيات المحكمة الإسرائيلية العليا التي تستطيع من خلالها إلغاء قرارات الحكومة إذا كانت تفتقر للمعقولية.

وتشهد إسرائيل منذ أشهر احتجاجات غير مسبوقة ضد خطة الإصلاح القضائي التي دفعت بها حكومة نتنياهو، رغم الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها، من أنها ستؤدي إلى إعاقة استقلال القضاء وتعزيز الفساد، إضافة إلى تحذيرات من تسببها بضرر غير مسبوق على الاقتصاد الإسرائيلي.

ويذكر أن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي كان قد وجه تحذيراً غير مسبوق إلى القيادات السياسية يوم السبت الماضي، بأنه إن تم إقرار التعديلات القضائية فسيكون هناك ضرر حقيقي على كفاءة الجيش الإسرائيلي خلال 48 ساعة.

وجاء هذا التحذير في أعقاب إعلان نحو 10 آلاف جندي احتياط من كافة وحدات الجيش الإسرائيلي رفضهم الخدمة العسكرية في حال إقرار التعديلات القضائية، لينضموا بذلك إلى نحو 1000 عنصر من القوات الجوية كانوا قد أعلنوا رفضهم الخدمة إن تم تمرير التعديلات. 

المصدر: تويتر