ليلى عبدالله تطالب المشاهير العرب بنُصرة الشعب الفلسطينيين في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى

فن ومشاهير

ليلى عبدالله تطالب المشاهير العرب بنُصرة الشعب الفلسطيني ودعم انتفاضة طوفان الأقصى

12 تشرين الأول 2023 13:29

انتقدت الفنانة ليلى عبدالله، سياسة الصمت المتبعة من قبل المشاهير العرب، إزاء حرب الإبادة التي يواجهها الشعب الفلسطيني ولا سيما مواطنو قطاع غزة.

ليلى عبدالله تعلن دعمها لانتفاضة طوفان الأقصى

خرجت النجمة اللبنانية المقيمة في الكويت، ليلى عبدالله عن صمتها في فيديو قصير، شاركته عبر أحد حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبت نظرائها من المشاهير والمؤثرين العرب بالاقتداء بنظرائهم الأجانب والتعبير عن آرائهم الصريحة إزاء الحرب الدائرة في قطاع غزة.

خاصة وأن المؤثرين الأجانب ساندوا كيان الاحتلال وأظهروه على أنه الطرف المظلوم، حيث قالت: " طبعاً شفنا المؤثرين في الغرب بثواني اصطفوا في نصرة المحتل، طلعوه كأنه هو المظلوم، أنا أسأل نفسي شو فايدة الشهرة وحب الناس والتأثير إذا احنا ما طلعنا وتكلمنا واستخدمنا صوتنا لنصرة الحق".

وأكدت نجمة الدراما الخليجية إحساسها الكبير بمعاناة الشعب الفلسطيني والغزاوي، مضيفة: " أنا كشخص عشت الحرب عشت هالألم والمشاعر، عشت الحرب، عشت القصف حرب تموز وحرب لبنان شفت بلدي تدمر من الشمال إلى الجنوب، فما بالك بشعب عايش هالألم من 1948 الشاب الفلسطيني، المبدأ لا يجتزأ، الحق لا يقبل القسمة على إثنين".

واختتمت: " اكسورا الصمت، اطلعوا عن صمتكم، لأنه الساكت عن الحق شيطان أخرس".

وتفاعل النشطاء على السوشيال ميديا مع دعوة الفنانة ليلى عبد الله، حيث أشادوا بموقفها وشددوا على أن الدعم المعنوي واجب وضروري،وذلك في تعليقاتهم على المنشور، ومنها:

" الدور المعنوي جداً مهم يا جماعة الخير، كثروا دعاء التضامن مع أهل فلسطين، لا تستخسروا من الكلمة الطيبة ولا يثبطوكم الحقدة.. الله يكون مع أهل فلسطين"، و" جزاها الله خير.. أحسن من غيرها"، " كل يوم عن يوم بتبين ليلى أنها إنسانة نقية من الداخل.. الله يحفظها ولا يوريها سوء بحبايبها".

يشار إلى أن ليلى عبدالله واحدة من بين مشاهير كُثر دعموا القضية الفلسطينية وأعلنوا تضامنهم مع معاناة الشعب الفلسطيني وتأييد انتفاضة طوفان الأقصى، ولعل من أبرزهم: " يوسف حداد، كندة علوش، هيا مرعشلي، كرم الشعراني، رابعة الزيات، نيشان، ديانا كرزون، معاذ العمري، نادين تحسين بيك".

النهضة نيوز