أصالة نصري تتألق بألوان العلم الفلسطيني وناشطة سعودية تكشف المستور: المتفت

مي العيدان تنتقد ارتداء أصالة نصري للثوب الفلسطيني

أحيَّت الفنانة أصالة نصري، أمس الجمعة، حفلاً غنائياً ساهراً في منطقة القصيم السعودية، تألقت خلاله بفستان طويل باللون الأسود، تميز بطريزات يدوية في منطقة الصدر، وبتداخل الأقمشة الحريرية الحمراء والخضراء في جانبيه، وهو ما أطلق تكهنات النشطاء حول استلهامها هذا الفستان من ألوان العلم الفلسطيني.

فستان أصالة نصري في القسيم

انقسمت على إثره تعليقات النشطاء بين مشيد بتصرف أصالة نصري وكيفية دعمها للقضية الفلسطينية من خلال الثوب، وبين ناقد عدم إيقافها لحفلاتها ونشاطاتها الفنية تضامناً مع ضحايا الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يشنه الكيان الصهيوني ضد أبناء قطاع غزة وسائر القرى والمدن الفلسطينية.

مي العيدان تنتقد ارتداء أصالة نصري للثوب الفلسطيني

ولعل من أبرز المنتقدين، الإعلامية مي العيدان التي شككت في وطنية أصالة نصري وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في تعليق مقتضب، دونته على شريط فيديو من كواليس حفل الأخيرة.

كتبت فيه: " لا حبيبتي يا أصولة يا أم قلب رهيف وحنون، اللي لبستي فستان فلسطيني بتعلنين وقوفك معهم لو كان هامك موضوع الحرب اللي جارية في فلسطين، كنتِ لغيتي الحفلة من أهله مثل ما سوينا بالكويت لكن أدعي الرحمه والإنسانية وألبس ثوبهم الفلسطيني، والحفلة من داخل رقص وحب ودلع وفشخرة على الآخر".

وتابعت الناقدة الفنية مي العيدان: "بس الدولار أهم وبستاهل وبكذا رضيت الفلسطينبن بفستان ماكلف ٥ دولار، وماوقفت شغلي وخذيت الفلوس ومشيت حالي، هذا هو التفكير الانتهازي السبشل اللي أكسب كل شيء ولا أخسر شي".

وأضافت: " ولا أحد يلومك بنتك شام ماعرف حامل للمرة كام، وهذا الزوج رقم كم، بس محتاجة فلوس ولادة وعلاج وحليب حفاضات كلها مكلفة فـ قلتي تنزلي تساعدي.. حفظك الله يا رمز الصمود".

أصالة نصري ترتدي ثوب المتفت في القصيم

أثار تعليق الإعلامية مي العيدان بلبلة بين أوساط متابعيها الذين استهجنوا هجومها على الفنانة أصالة نصري، لكونها هي نفسها انتقدت أمس الجمعة، قرار تأجيل الحفلات الفنية في بلدها الكويت باعتبارها أن القضية تخص الفلسطينيين وقد مضى عليها زمن.

بينما مطالب النجمة السورية باحترام حالة الرهاب الجماعي التي تحيط بالفلسطينيين، ووقف نشاطاتها احتراماً للأرواح التي زهقت ولا زالت تزهق في قطاع غزة والضفة الغربية.

إلا أن المفاجأة، كانت بكشف ناشطة سعودية عن تاريخ ثوب أصالة نصري، وتأكيدها أنه من التراث النجدي السعودي ويطلق عليه اسم " المتفت" و" المجزَّع"، حيث كتبت: " ثوب نجدي سعودي اسمه المتفّت.. لبسته عشان حفلتها في القصيم.. أتمنى تحري الدقة أستاذة مي في أخبارك وعدم أخذها من حسابات عشوائية". 

النهضة نيوز