فايا يونان بعد دخول 20 شاحنة مساعدات إلى غزة: منشان الله حاج

فن ومشاهير

فايا يونان تنتقد الاحتفالات العالمية بدخول 20 شاحنة من المساعدات إلى غزة: كارثة

22 تشرين الأول 2023 12:53

جاهرت الفنانة السورية فايا يونان باستيائها الشديد من عبارات التهليل والترحيب، والاحتفالات العالمية التي ضجت في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، على هامش دخول 20 شاحنة من المساعدات، مساء أمس السبت، إلى غزة.

فايا يونان تنتقد الصمت الدولي إزاء المعاناة الإنسانية في غزة

شاركت النجمة السورية تدوينة مقتضبة، تلخص حاجات أهالي قطاع غزة في الحالة العادية دون وجود أزمة إنسانية خانقة، موضحة أن عدد الشاحنات ضئيل جداً مقارنة بحاجاتهم الحالية في ظل انهيار المنظومة الطبية والغذائية إلى جانب أزمة المياه.

حيث جاء في نص التدوينة: " في الأيّام العادية، كانت تدخل غزة 500 شاحنة مواد واحتياجاتٍ يومياً.. اليوم وفي ظل المجازر ونقص المياه والوقود والغذاء والوضع الصحيّ الصعب، فقط 20 شاحنة تمكنت من الدخول، والعالم يحتفل بهذا الإنجاز العظيم، هذه كارثة".

وعلقت الفنانة الشابة على المنشور، عبر خاصية القصص الملحقة بأحد حساباتها الرسمية في السوشيال ميديا: " منشان الله حاج تحتفلوا".

فايا واحدة من نجوم كُثر دعموا وتضامنوا مع الشعب الفلسطيني وسط ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة وأبناء الضفة الغربية، منهم: " هيا الشعيبي، عبدالله بوشهري، معتصم النهار، ديانا كرزون، إليسا، نانسي عجرم، جورج وسوف، نجوى كرم، نادين تحسين بيك، معاذ العمري، نيشان، رابعة الزيات، ميس قمر، شكران مرتجى، جمانة مراد، صفاء سلطان، أمل عرفة، رنا الحريري، سيرين عبد النور، ناصيف زيتون، نادين نسيب نجيم" وغيرهم الكثير.

أغنية فايا يونان الجديدة

وعلى الصعيد الفني، طرحت النجمة السورية فايا يونان مؤخراً قصيدة جديدة عبر قناتها الرسمية في تطبيق " يوتيوب" العالمي، تحت عنوان " فصول الحياة"، بعد التعاون مع الشاعرة عائشة السيفي والموزع الموسيقي ريان الهبر، وقد لحنت الفنانة هذه الأغنية بنفسها، وأنجز العمل تحت إشراف حسام عبد الخالق.

ويقول مطلع أغنية فايا يونان الجديدة: " لا شيءَ يَبقى في الزَّمانِ لأنهُ ‏‎لابد تَمْضِيْ في الحياةِ.. فُصولُ ‏‎لابُدَّ تُورِقُ في يَديكَ قَصِيدةٌ.. ‏‎وتَسيلُ منكَ قَصِيدةٌ وتَزولُ.. لنْ تستقيمَ لك الحياة برزقها ‏‎فالغُصنُ كيْ تدنُو الثمارُ يميلُ.. ‏‎وتَمُرُ تعبرُكَ السِنينُ كغَيمةٍ ‏‎تسودّ.. تجفلُ تارةً وَتسيلُ".


النهضة نيوز