تحديد عقوبة الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن

فن ومشاهير

سجن فاطمة المؤمن 3 سنوات بعد إدانتها في قضية حادث السير

26 تشرين الأول 2023 13:02

كشفت وسائل إعلام كويتية، مساء الأربعاء، عن صدور حكم قضائي ضد الفاشينيستا فاطمة المؤمن، حيث أفادت المصادر بأن محكمة الجنح قضت بسجن فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة منها لمدة عام، بعد إدانتها في قضية حادث السير الذي أودى بحياة ثلاثة شبان.

سجن فاطمة المؤمن

وأعلن حساب " المجلس الكويتي" الناشط عبر تطبيق ( x ) تفاصيل خبر سجن فاطمة المؤمن، وجاء فيه: " إن محكمة الجنح قضت بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن 3 سنوات، وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ، وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري".

جدل بسبب الحكم على فاطمة المؤمن

وانقسم الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي على تفاصيل الحكم، بعد أن أضحت القضية في الكويت، قضية رأي عام، حيث رأى البعض أن الحكم جاء مخففاً، فيما أكد آخرون أنه متوازن مع تهمة القتل الخطأ.

سجن فاطمة المؤمن احتياطياً في قضية حادث السير

وكانت النيابة الكويتية قد أمرت في 27 من آب/ أغسطس الماضي، بحبس عارضة الأزياء الشهيرة فاطمة المؤمن لمدة 10 أيام على ذمة التحقيق في قضية حادث السير.

وأوضحت وزارة الداخلية وقتذاك في بيان مقتضب، أنه تم توجيه 10 تهم إلى المؤثرة الشابة، وهي كالتالي: " القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".

وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن مرافق قائد المركبة بعد حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

وأفادت الوزارة في نصِّ البيان إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق مختصة للتحريِّ في ملابسات وظروف تسجيل القضية رقم 2023/86 المشار إليها وما صاحبها من إجراءات إدارية من القطاعات المختصة باستلام الحادث المروري وقد باشرت أعمالها من يوم السبت الموافق 2023/8/26.

يشار إلى أن اسم فاطمة المؤمن، لمع منذ سنوات بعد انخراطها في عالم التدوين على التطبيقات الاجتماعية، وهي تبلغ من العمر 30 عاماً، وقد تجاوز عدد متابعيها على منصة الفيديوهات والصور العالمية INSTAGRAM عتبة 2 مليون متابع.

النهضة نيوز