إلهام الفضالة تكشف عن وصية جواهر الكويتية

فن ومشاهير

إلهام الفضالة تناشد الجمهور حذف صور الفنانة الراحلة جواهر الكويتية.. إليكم السبب

2 تشرين الثاني 2023 11:40

ناشدت الفنانة إلهام الفضالة الجمهور والمشاهير، حذف صور زميلتها الراحلة جواهر الكويتية، التي وافتها المنية أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 45 عاماً، بعد معاناة مريرة مع مرض السرطان، وكشفت النجمة الكويتية أن الفقيدة التزمت بغطاء الرأس في الآونة الأخيرة، وأوصت بعدم مشاركة صورها دون حجاب عند وفاتها.

إلهام الفضالة تحذر من نشر صور جواهر الكويتية دون حجاب

وأوضحت الممثلة الكويتية إلهام الفضالة في فيديو قصير أن الفنانة الراحلة جواهر الكويتية، أوصت بعدم مشاركة صور لها دون حجاب، حيث قالت في فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في سناب شات:

" جواهر الله يرحمها التزمت بالحجاب الكامل أول ما تعبت ودخلت العناية المركزة، وهي إن شاء الله، أخذها الله بصفحة نظيفة، ولما دخلت الغيبوبة دخلت بحجابها وتوفت بحجابها".

وتابعت : "كانت وصيتها أن النعي ما ينزل بصورة كاشفة فيها شعرها، وهي ما رح تكون راضية ولا أهلها راح يكونوا راضين، لو تم إنزال صورة كاشفة فيها شعرها، وإذا نعيتموها انعوها بكلمات وليس بصورة، هي الآن في دار الحق عند رب العالمين، وتحمّلت الكثير".

مي العيدان تكشف أسباب سوء حالة الراحلة جواهر الكويتية

وفي سياق متصل، شاركت الإعلامية الكويتية مي العيدان متابعيها عبر تطبيق INSTAGRAM، بجزئية من لقاء خاص أجرته قبل فترة وجيزة مع الفنانة الراحلة، والذي كشفت فيه الأخيرة أن معاناتها بدأت بعد تأخرها في الخضوع لتنظير المعدة، موضحة أن التحاليل الطبية غير قادرة على تشخيص الإصابة بسرطان المعدة، وناشدت مقدمة برنامج " كشف حساب" المتابعين بالكشف المبكر وعدم الإهمال حال الشعور بأي أعراض مرضية، وذلك في تعليق مقتضب على المنشور.

وكانت مي العيدان أول من أعلن عن تدهور الحالة الصحية للنجمة الراحلة جواهر، كاشفة عن وقف العلاج عنها بتوجيه من الأطباء بعد استعصاء المرض وإصابتها بنزيف حاد في المعدة، حيث قالت في منشور سابق:

"جواهر فقدت الكثير من الوزن وصارت جلد على عظم، وهي راح تغادر المستشفى في لندن وراح ترجع إلى الكويت، ولكن للأسف، سبب عودتها هو عجز الأطباء عن علاجها".

الفنانة جواهر الكويتية

يشار إلى أن الفنانة الراحلة، كانت قد أعلنت خبر إصابتها بمرض سرطان المعدة، في الثامن من شهر شباط/ فبراير عام 2020، من خلال منشور مقتضب، أرفقته بصورتين، كتب على إحداها:" يأتي بها الله إن الله لطيف خبير"، بينما دونت على الثانية:" إن شاء الله ينكتب اسمي معهم... المتشافين يا رب ".

وعلى الصعيد الفني، دخلت الفنانة جواهر الكويتية عالم الفن واشتهرت بمجال التمثيل بـ العام 1997، وخلال مشوارها الفني غابت نجمة الدراما الخليجية عن تقديم الأعمال الفنية لبعض الوقت، وصرحت حينها بأن السبب وراء ذلك، هو تردي واقع المجال الفني.

النهضة نيوز