فارس كرم يندد بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والعرض

فن ومشاهير

الإسرائيليون يعتدون على حق الفنان فارس كرم في أغنية الغربة

17 تشرين الثاني 2023 22:29

سجَّل الإسرائيليون انتهاكاً جديداً ضد حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفنية العربية، وذلك من خلال سرقة إحدى الفرق الموسيقية الإسرائيلية أغنية "الغربة" للفنان فارس كرم.

إسرائيل تسرق أغنية الغربة لفارس كرم

وفي التفاصيل، شاركت إحدى الحسابات الناشطة على تطبيق X، شريط فيديو قصير يوثق أداء فرقة إسرائيلية لأغنية "الغربة" للفنان فارس كرم، بطريقة صاخبة بعيدة عن الغناء المتقن، وسط تفاعل الجماهير بالرقص والتصفيق، وعلق ناشر الحساب: " حتى غنية فارس كرم سرقوها الإسرائيلية".

فارس كرم يشجب الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والعرض

وعليه، أبدى النجم اللبناني عدم صدمته بهذه السرقة، كاشفاً أن لا شيء مستغرب من السارق المعتدي قاتل الأطفال، حيث كتب في تدوينة مقتضبة عبر حسابه الشخصي على تطبيق X: " اللي بيسرق أرض وبينتهك عرض.. واللي بيقتل أطفال وبيرتكب أبشع وأكبر إبادة جماعية بشعب بكامله.. صعب يسرق أغنية؟!".


وهو ما أثار حفيظة متابعيه الذين نددوا بالانتهاكات الصهيونية على كافة الصعد وشتى المجالات، قبل أن يثنوا على الرد الفصيح الشامل المقتضب للفنان، والذي وصّف العدو الغاصب، وذلك في تعليقاتهم ومنها:

" تفه على أصلهم"، " وفوقها شوهوها"، و" شعب ما بيعرف يخطط ويبتكر إلا للأذية"، و" يسرقون الأكسجين من الأطفال الخدج"، و" مرض يقشون قش"، و" بدهم صاروخ بركان".

ألبوم فارس كرم الجديد

وكان الفنان فارس كرم، قد طرح ألبوم غنائي جديد مؤلف من 6 أغنيات باللهجة اللبنانية، وذلك بنظام السنغل، وحقق من خلاله نجاحاً لافتاً رافقها حالة من الجدل والانقسام في الآراء حول كلمات وألحان أغنياته الجديدة.

وكان آخر أغنية طرحها من ألبومه الجديد " فارس كرم 2023"، هي أغنية " طيابو" التي أطلقها عبر قناة روتانا الرسمية في تطبيق " يوتيوب"، والتي غنّى فيها كلمات الشاعر فراس سعد الدين وألحان سليم سلامة، بينما تعاون فيها بالتوزيع الموسيقي مع عمر صباغ.

وتقول كلمات أغنية طيابو: " طيابو طيابو يقبر يقبر طيابو تسلم تسلم إيدن أهلك النا العسل جابو مهضومة ونسمة بالرقة حساسة وكلمة ما بتلقى بعيونا لو رمشت رمشة بينحلو ركابي وما بمشي وخفة دم تشيل الهم ترجف بضلوعي الدقة طيابو طلتها قلبي بتغشي لوحه راسمها دافنشي صوتا أحلى سمفونية نغمة موسيقا شرقية دوم دوم تك قلبي انشك اتكهرب بطل عم يمشي طيابو".

النهضة نيوز