عوامل انتحار رجال منتصف العمر حول العالم

علوم

الرجال في منتصف العمر أكثر عرضة للانتحار

19 تشرين الثاني 2023 16:01

يجب على الأشخاص الذين يواجهون خطراً يهدد حياتهم الاتصال فوراً برقم حالات الطوارئ، لأن المعاناة من الاكتئاب والتوتر النفسي الشديد قد يكون خطراً كبيراً على الصحة العامة والحياة.

يعاني الرجال في منتصف العمر الذين يعيشون بمفردهم والذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية ويحصلون على إعانات العجز من زيادة عدد حالات الانتحار بـ 14.5 ضعفاً مقارنة بالرجال الآخرين في منتصف العمر.

رجال منتصف العمر الأكثر عرضة للانتحار

تم الإبلاغ عن هذه الأرقام بواسطة خدمة منع الانتحار بعد دراسة بالتعاون مع معهد Trimbos، وأكد الباحثون أنه يجب كسر الصورة النمطية المحيطة بحالة الصحة العقلية والانتحار بين الرجال.

وقال الباحثون: "أربعة من كل عشرة أشخاص ينتحرون في هولندا هم من الرجال في منتصف العمر، وهذا يجعل الرجال في منتصف العمر أكبر مجموعة معرضة للانتحار في هولندا، وهذه النسبة قد تكون متشابهة في مختلف أنحاء العالم".

استخدمت الدراسة بيانات من المكتب المركزي للإحصاء، والاستبيانات التي أكملتها عائلات المنتحرين، ومن عام 2013 إلى عام 2021، توفي 6656 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عاماً بسبب الانتحار في هولندا.

عوامل تضاعف خطر الانتحار لدى الرجال

ويبدو أن العوامل الأكثر أهمية ضمن هذه المجموعة هي الرجال الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، أو يعانون من الإعاقة، وغير المتزوجين أو الأرامل أو المطلقين، وذوي الدخل المنخفض، وعندما تجتمع عدة عوامل معاً، يمكن أن يزيد خطر الانتحار بشكل كبير.

ومع ذلك، تظهر الدراسة أيضاً أن حوالي 41% من الرجال الذين ماتوا بسبب الانتحار كانوا يعملون، وتم تسجيل عدد كبير من حالات الانتحار بين الرجال في منتصف العمر في قطاعي "النقل والتخزين" و"الإيجار وخدمات الأعمال الأخرى" على وجه الخصوص.

ومن خلال الاستبيانات التي أكملها الناجون، من الواضح أن الرجال الذين انتحروا لم يجدوا في كثير من الأحيان أي مخرج لهم، لأنهم كانوا قلقين بشأن مواردهم المالية، أو علاقاتهم، أو أسرتهم، أو مشاكلهم الجسدية، ولم يطلب البعض المساعدة لحل مشاكلهم لأنه كان من المحظور عليهم طلب المساعدة أو لأنهم لا يريدون الاعتماد على الآخرين.

الاضطرابات النفسية تزيد خطر الانتحار لدى الرجال

كما لعبت المشكلات النفسية مثل المرض العقلي أو الإدمان أو العواقب العاطفية لتجارب الطفولة المؤلمة أو الوفيات دوراً مهماً في زيادة حالات الانتحار بين الرجال في منتصف العمر، وفقاً لأقاربهم.

المصدر: موقع NL Times