رد ناري من شمس الكويتية على إليسا بعد تساؤلاتها عن أسباب استشهاد الصحفيين في الجنوب اللبناني

فن ومشاهير

رد ناري من شمس الكويتية على تساؤلات إليسا حول أسباب استشهاد الصحافيين بغارة إسرائيلية

22 تشرين الثاني 2023 11:21

استفزت تساؤلات الفنانة إليسا حول أسباب استشهاد الصحافيين في الجنوب اللبناني نظيرتها النجمة شمس الكويتية، والتي قامت بالرد عليها، كاشفة أن حرب الإعلاميين مع إسرائيل، هي معركة حقائق من أساسياتها توثيق جرائم الكيان المحتل بالصوت والصورة.

شمس الكويتية لـ إليسا: قول الحق يحتاج شجاعة وشرف

وفي التفاصيل، غردت إليسا على خلفية استشهاد مراسلة قناة الميادين في الجنوب اللبناني، فرح عمر والمصور ربيع المعماري، بعد استهدافهما بغارة صهيونية مع مرافقهما الشاب حسين عقيل، قائلة: " فدا مين عم يستشهدوا الإعلاميين والابرياء بل الجنوب، ضيعان الشباب والله يصبر أهلكن".

لتعلق الفنانة شمس الكويتية رداً على تساؤلات نظيرتها اللبنانية إليسا: " فداء قناعة بأن المقاومة للمحتل ونصرة المظلومين تأتي من كشف الحقائق بتغطية إعلامية شريفة لقول كلمة الحق ودائماً قول كلمة الحق يحتاج شجاعة وشرف والاستعداد لمواجهة الموت".

وهو ما قسَّم آراء النشطاء حول رد النجمة الخليجية بين مشيد ومؤكد على كلامها وبين محاول تشويه صورتها باتهامها بالتطبيع مع الكيان المحتل، وذلك من خلال نشر صورة سابقة لها مع الدكتور نادر بطو، أخصائي أمراض القلب المقيم في فلسطين المحتلة.

لترد مالكة أغنية " لوحة معقدة" على ناشرة الصورة، مغردة: " هذا الي أنا مطبعة معه دكتور فلسطيني مسلم محترم يسوى راسك يا متخلفة".

إعلامييون ينتقدون تدوينة إليسا عن استشهاد الصحافيين في الجنوب اللبناني

ولم تكن الفنانة شمس الوحيدة التي انتقدت تعليق إليسا على استشهاد المراسلة فرح عمر وزميلها المصور ربيع المعماري ومرافقهما الشاب حسين عقيل، إذ استفزت تدوينة الأخيرة العديد من مشاهير الصحافة والإعلام على رأسهم مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد، السيدة مريم البسام التي شجبت الاتهامات المبطنة الواردة في تغريدة مواطنتها، قائلة:

" موقف مستغرب من فنانة هي ملكة الاحساس، مصدومة بجد، من هكذا تساؤل يحمل بين علامات استفهامه مئة الف اتهام او تشكيك، رحم الله الزملاء".

وكتب الإعلامي رامز القاضي: " هوي والدم بعدو بالأرض لا يُسأل الصحافي الشاهد لماذا تقوم بعملك؟ بل يُسأل القاتل والمجرم لماذا قتلت واعتديت؟".

بينما نعى الإعلامي علي مرتضى عبر حسابه في تطبيق X شهداء الميادين، مغرداً: " بكير يا فرح… بكير يا ربيع … بكير والله.. ولا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

فيما نعى الفنان رودني حداد المراسلة الشابة، الشهيدة فرح عمر قائلاً: " الصهيونازيون يقتلون حملة كلمة الحق.. ولكنهم لن يستطيعوا اغتيال فرح الشهادة من ميادين الشرف.. فرح الميادين".

النهضة نيوز