كوريا الجنوبية: قمر التجسس الكوري الشمالي دخل مداره بنجاح

أخبار

التهديد الأحدث للولايات المتحدة وحلفائها... كوريا الجنوبية: قمر التجسس الكوري الشمالي دخل مداره بنجاح

23 تشرين الثاني 2023 14:35

أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون أن قمر التجسس العسكري الذي أطلقته كوريا الشمالية، أول أمس الثلاثاء، دخل مداره بنجاح.

واعترفت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، يوم أمس الأربعاء، بالنجاح الواضح لإطلاق القمر الصناعي ماليجيونج-1 Malligyong إلى مداره، رغم أن المعلومات الكورية الجنوبية لم تصل إلى حد تأكيد تشغيله.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: "بعد تحليل شامل لمسار رحلته والعلامات الأخرى، تم تقييم أن القمر الصناعي دخل مداره بنجاح".

وأضاف المسؤولون الجنوبيون: "ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من التحليل والوقت لتحديد ما إذا كان القمر الصناعي يعمل بشكل صحيح".

وتم إطلاق القمر الصناعي، يوم الثلاثاء على الرغم من ادعاءات كوريا الشمالية السابقة لجارتها اليابان بأن القمر الصناعي سيطلق بين الأربعاء والأول من شهر كانون الأول/ديسمبر من هذا العام.

وكانت هذه هي المحاولة الثالثة التي يقوم بها قادة كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري في مداره حول الأرض.

وكان الجيش الكوري الشمالي قد حاول في السابق إطلاق قمر صناعي للتجسس في شهري آيار/ مايو وآب/أغسطس، لكن كلتا المحاولتين انتهت بالفشل بسبب مشكلات فنية

وبعد هذه المحاولات الفاشلة، نجحت كوريا الشمالية في إطلاق القمر الصناعي ماليجيونج-1 عبر صاروخ كوليما Chollima-1 المصمم حديثاً.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية صوراً للحدث، بما في ذلك صور للزعيم الأعلى كيم جونغ أون وهو يحتفل بالإطلاق الناجح.

وتوقعت وسائل الإعلام الحكومية أيضاً أنه من المقرر أن تستمر عمليات إطلاق مماثلة في المستقبل لتعزيز القدرات الحربية لكوريا الشمالية

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن هذا "النجاح سيقدم مساهمة كبيرة في تعزيز الاستعداد الحربي للقوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية".

هذا ووعدت كوريا الشمالية بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية العسكرية في المستقبل القريب.

المصدر | Fox News