إيمان العاصي تحذر العرب من تداعيات حرب غزة المستقبلية

فن ومشاهير

إيمان العاصي بعد 50 يوما من التضامن: غزة تركت وحيدة

3 كانون الأول 2023 10:49

أعربت الفنانة إيمان العاصي عن أسفها الشديد بسبب التعامل العربي والعالمي غير المسؤول مع معاناة أبناء فلسطين عامة وسكان قطاع غزة خاصة، لاسيما في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد المدنين العزل.

إيمان العاصي عن معاناة سكان غزة: اليوم هم وغدا نحن

نشرت النجمة المصرية إيمان العاصي عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM، مجموعة صور ومنشورات لصحافيين وناشطين غزاويين برزوا خلال الأيام الخمسين الماضية في القطاع المحاصر، وذلك بعد تحديهم آلة القتل الإسرائيلي بتوثيق ممارسات الاحتلال الصهيوني ضد الحجر والبشر في البلاد.

واستشهدت بتعليقاتهم الحديثة الممزوجة بالتعب والخيبة والألم، وأسندتها بصور ترصد الحال قبل وبعد الحرب الدائرة حالياً في غزة، وعلقت: " أكتر من ٥٠ يوم والعالم كله قادة وشعوب يشاهدون المذابح والإبادة في حق شعب كامل، شعب يعيش جميع أنواع العذاب خوف وتجويع وتفجير وتشريد ونزوح، كل أنواع العذاب الأسرى منهم والحر المطارد في شوارع فلسطين".

وتابعت: " نشاهد إبادة ورق بالصواريخ 24 ساعة يومياً بلا توقف، عصابات في زي عسكري تهدد أمن العالم، إلى متى؟ حبستونا سنتين ووقفتوا العالم كله علشان فيرس كورونا وعندما يباد شعب ( ماينفعش نعطل مصالحنا علشان إبادة فلسطين) مشاهد صادمه قاتله و الإنسانية في قلوبكم تعفنت، صدمة إنسانية رهيبة من جميع المجالات فن، رياضة، سياسة، حقوق إنسان".

وأكدت إيمان العاصي أن العالم تخلى عن فلسطين وأبنائها وتركهم لمواجهة الموت، قبل أن تحذر العرب بطريقة غير مباشرة من المستقبل القريب الذي ينتظرهم من الصهيونية العالمية بعد الخلاص على غزة، قائلة: " اليوم هم وغداً نحن".

إيمان العاصي تدعم فلسطين ضد إسرائيل

وكانت نجمة الدراما المصرية من أوائل المشاهير العرب الذين دعموا الشعب الفلسطيني وأكدوا على حقه بأرضه منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، كما كانت ولازالت من أبرز المنددين بسياسة القتل الجماعي وحرب الإبادة العرقية التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطين عامة وسكان القطاع خاصة.

أعمال إيمان العاصي الجديدة

وعلى الصعيد الفني، تنافست إيمان العاصي في سباق دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " جعفر العمدة"، الذي خاضت بطولته رفقة كل من " هالة صدقي، محمد رمضان، منة فضالي، مي كساب، زينة، بيومي فؤاد، دعاء حكم، مجدي بدر، منذر الرياحنة، أحمد فهيم، عصام السقا".

النهضة نيوز