لائحة اتهام ضد هانتر بايدن نجل جو بايدن في قضية الضرائب الفيدرالية

أخبار

نجل جو بايدن يواجه 9 تهم جنائية في قضية الضرائب الفيدرالية

8 كانون الأول 2023 11:16

تم اتهام هانتر بايدن بمجموعة جديدة من التهم المرتبطة بتحقيق طويل الأمد أجرته وزارة العدل بشأن ضرائبه، وهي القضية الجنائية الثانية التي رفعها المدعي العام الأمريكي ديفيد فايس ضد نجل الرئيس جو بايدن، تشمل القضية 9 تهم، بما في ذلك عدم تقديم الضرائب ودفعها، التهرب من التقييم، والإقرار الضريبي الكاذب.

هانتر بايدن متهم بالتهرب الضريبي

ووفقاً لفريق المدعي العام، فإن هانتر بايدن "شارك في مخطط مدته أربع سنوات لعدم دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار" من الضرائب المستحقة عليه من عام 2016 حتى عام 2019، وعلى الرغم من أن هانتر بايدن دفع في نهاية المطاف ضرائبه اعتباراً من عام 2018، إلا أن المدعين يزعمون أنه دفع "الخصومات التجارية الكاذبة من أجل التهرب من تقييم الضرائب لتقليل الالتزامات الضريبية الكبيرة التي واجهها".

ويزعم ممثلو الادعاء أيضاً في لائحة الاتهام المكونة من 56 صفحة أنه "قام بتخريب عملية كشوف المرتبات والاستقطاع الضريبي لشركته الخاصة" عن طريق سحب ملايين الدولارات خارج عملية كشوف المرتبات والاستقطاع الضريبي.

تفاصيل لائحة الاتهام الموجهة لـ هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن

وبحسب لائحة الاتهام، فإن نجل الرئيس "أنفق ملايين الدولارات على أسلوب حياة باهظ بدلاً من دفع فواتير الضرائب"، التي تنص على أنه " بين عامي 2016 و 2020، أنفق المدعى عليه هذه الأموال على المخدرات والمرافقين والصديقات والرفاهية"، وعلى الفنادق وتأجير العقارات، والسيارات المميزة، والملابس، وغيرها من الأشياء ذات الطبيعة الشخصية، باختصار، كل شيء ما عدا ضرائبه.

وتشير لائحة الاتهام أيضاً إلى مذكرات هانتر بايدن لعام 2021، بعنوان "أشياء جميلة"، والتي شرح فيها بالتفصيل بعض صراعاته الشخصية مع الإدمان وتعاطي المخدرات، وقد حصل على أكثر من 140 ألف دولار فيما يتعلق بالكتاب في الفترة من شهر كانون الثاني حتى 15 تشرين الأول 2020، وفقاً للائحة الاتهام.

محامي دفاع هانتر بايدن: الاتهامات غير دستورية ولا مسبوقة

وقال آبي لويل، محامي هانتر بايدن، في بيان: "بناءً على الحقائق والقانون، لو كان الاسم الأخير لهانتر أي شيء آخر غير بايدن، لما تم توجيه الاتهامات له في ديلاوير، والآن في كاليفورنيا".

وقال لوي: "في البداية، استسلم المدعي العام الأمريكي لضغوط الجمهوريين لتقديم تهم غير مسبوقة وغير دستورية ضد موكلي، والآن، وبعد خمس سنوات من التحقيق دون أي دليل جديد، وبعد عامين من دفع هانتر ضرائبه بالكامل، يوجه المدعي العام الأمريكي تسع تهم جديدة عندما وافق قبل أشهر فقط على حل هذه المسألة وتسجيل بعض الجنح فقط ضد هانتر".

المصدر: CNN