مروة الأطرش تؤيد دعوات الإضراب الشامل حول العالم دعما لوقف النار في غزة

فن ومشاهير

مروة الأطرش تدعو إلى الإضراب العالمي الشامل كرمى غزة

11 كانون الأول 2023 11:04

أعلنت الفنانة مروة الأطرش تأييدها لدعوة الإضراب العالمي الشامل، المقررة اليوم الاثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر، نصرة لأبناء غزة وأهالي فلسطين الرازحين تحت نيران القصف الإسرائيلي وانتهاكات القوات الصهيونية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مروة الأطرش تدعم حملة الإضراب العالمي الشامل

وشاركت مروة الأطرش عبر صفحتها الرسمية في تطبيق فيسبوك، منشور صورة الدعوة إلى الإضراب، الذي سبق ونشرته الناشطة الفلسطينية الغزاوية بلستيا العقاد.

وأشارت إلى أهداف الإضراب في منشور آخر، نشرته عبر خاصية القصص الملحقة بأحد حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كُتب فيه: " إضراب شامل من أجل غزة في الوطن العربي والعالم.. لنوقف العدوان والإبادة الجماعية على غزة.. يوم الاثنين 11/12/2023".

نجمات يدعمن الإضراب العالمي الشامل لأجل غزة

ولم تكن الممثلة السورية الوحيدة التي دعمت دعوات الإضراب العالمي الشامل، فقد أيدت النجمة يسرا اللوزي ومواطنتها الفنانة رانيا فريد شوقي والإعلامية كارين سلامة هذه الدعوات، وذلك في منشورات مقتضبة عبر حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا.

مروة الأطرش تدعم القضية الفلسطينية عبر السوشيال ميديا

وبالعودة إلى نجمة مسلسل " الخربة"، كانت مروة الأطرش من أبرز المشاهير الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث أكدت على وقوفها الكامل مع فلسطين ضد كيان الاحتلال الغاصب إسرائيل، وذلك في تدوينات وصور عبر السوشيال ميديا.

زواج مروة الأطرش

وفي سياق منفصل، حلّت مروة الأطرش رفقة والدها الفنان ممدوح الأطرش ضيفة على الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج " اعترافات مع ريتا"، الذي تقدمه النجمة والإعلامية ريتا حرب على شاشة قناة الجديد.

وخلال الحلقة، أحرجت ريتا حرب ضيفتها بسؤال حول حالتها الاجتماعية والعاطفية، لتضحك الأخيرة وتفضل الصمت على الإجابة، وذلك قبل أن يتدخل والدها ضاحكاً ويقول: " ما فيني بوح بأسرارهم"، وهو ما فجر تكهنات المتابعين حول زواجها سراً.

أعمال مروة الأطرش

وعلى الصعيد الفني، قدمت الفنانة مروة الأطرش مؤخراً عرضين مسرحيين، هما " الأشجار ترقص أحيانا"، و" تاء التأنيث ليست ساكنة"، وكان آخر أعمالها على الصعيد الدرامي التلفزيوني، مسلسل " أقل من عادي" الذي خاضت بطولته رفقة كوكبة من المشاهير، منهم: " " جهاد سعد، كارمن لبس، وسام صباغ، ميا سعيد، طيف إبراهيم، هيا مرعشلي، ترف التقي".

النهضة نيوز