كارين سلامة تدعم الإضراب العالمي الشامل لوقف النار في غزة وتذكر: الجنوب يعني لبنان

فن ومشاهير

كارين سلامة تنضم إلى دعوات الإضراب العالمي الشامل تضامنا مع غزة وتندد بالانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية

11 كانون الأول 2023 11:16

انضمت الإعلامية كارين سلامة إلى دعوات الإضراب العالمي الشامل، التي أطلقها نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف الضغط على الحكومات حول العالم لوقف إطلاق النار في غزة.

كارين سلامة تؤيد دعوة الإضراب العالمي الشامل

وتحت شعار " الإضراب الشامل"، أكدت كارين سلامة أن التاريخ لم يشهد همجية تفوق همجية وقلة إنسانية البشر، مغردة عبر تطبيق X: " لم يشهد التاريخ منذ ظهور الإنسان على وجه الكرة الأرضية، فصيلة مجرمة مثل بني آدم".

وعلى غرار الإعلامية اللبنانية، أيدت شريحة واسعة من نجمات الدراما والفن العربي دعوة الإضراب الشامل حول العالم، وشددوا على ضرورة مقاطعة الشراء عبر الإنترنت والاعتكاف في المنزل، وفقاً لما جاء في منشوراتهم على السوشيال ميديا.

حيث نشرت رانيا فريد شوقي الدعوة في صورة توضح تفاصيل الإضراب، عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM، كتب فيها: "إضراب شامل لأجل غزة. كيف ستشارك في هذا الإضراب العالمي؟ لا تستخدم حسابك البنكي أبدا، لا تشتر شيئا لا نقدا ولا إلكترونيا، لا تغادر بيتك أبدا في غير حاجة ملحة، عطل حسابك على الفيسبوك وعلى الانستجرام، قم بتغريدة على strikeForGaza# بموقع X".

كما دعمت كل من: " مروة الأطرش، نسرين طافش، يسرا اللوزي، درة زروق" دعوة الإضراب الشامل حول العالم على أمل التأثير على سياسة الحكومات الداعمة لكيان إسرائيل المحتل.

كارين سلامة: الجنوب يعني لبنان مش مقاطعة منفصلة

ونددت الفنانة بحملة التجاهل المتبعة من البعض إزاء الانتهاكات الإسرائيلية في منطقة الجنوب، وأكدت على وحدة الأراضي اللبنانية من الشمال من الجنوب، حيث غردت بوسم جنوب لبنان، وأضافت: " لبنان تحت نيران القصف الإسرائيلي.. الجنوب يعني لبنان.. الجنوب مش مقاطعة لوحدها.. الجنوب أرضنا وشعبنا وناسنا.. نقطة انتهى الموضوع".

وعليه انطلقت تعليقات النشطاء، منها: " تحياتي لشخصكم"، و" حلو الكلام.. وأخيراً حدا حكى كلمة حق بحقنا نحن أهل الجنوب"، و" الجنوب يعتدى عليه منذ 1948 من عدو لا يعرف الله.. وسيظل يعتدي إلى أن يزول والجنوب رجال إذا قالوا فعلوا والقادم سيصدم الجميع".

النهضة نيوز