صفاء سلطان: لو بموتوا كل الفلسطينيين نحن موجدين ومنتشرين في العالم

فن ومشاهير

صفاء سلطان تواجه الاحتلال الإسرائيلي بالكلمة وتؤكد: الفلسطينييون منتشرون في كل العالم

12 كانون الأول 2023 10:36

استضاف الإعلامي عطية عوض، النجمة الأردنية الفلسطينية صفاء سلطان في حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي الحواري " يلا ترند"، حيث دار بينهما حوار في العديد من القضايا الجدلية المهمة، أبرزها " أهداف إسرائيل في القضاء على عناصر المقاومة في غزة وإبادة الشعب الفلسطيني.

صفاء سلطان: لا مقارنة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي

رفضت الفنانة صفاء سلطان المقارنة بين عناصر المقاومة وأفراد الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أن شريحة واسعة من جنود الاحتلال شواذ وناقصي رجولة بخلاف الفلسطينيين ورجالات المقاومة الإسلامية.

واستشهدت بواقعة انتشار جرثومة الأمعاء بين جنود الاحتلال الإسرائيلي عند دخولهم إلى غزة قبل أيام، وعلقت ساخرة: " 3/4 شواذ..يا حرام صار معهم إسهال.. جرثومة مُعدية.. هل من مقارنة بين رجال مقاومة بفلسطين وبين هذا الجيش؟".

وعن رأيها بإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، أكدت أن لا وجود لحل سياسي لأن الأرض فلسطينية فلسطينية ومدنيي إسرائيل ما هم إلا دخلاء استغلوا ضيافة الشعب الفلسطيني للاستيطان ومن ثم طرده من أرضه ومحاربته.

صفاء سلطان: لو بموتوا كل الفلسطينيين نحن موجدين ومنتشرين في العالم

وحول حرب الإبادة الجماعية وحملة التطهير العرقي التي تديرهما إسرائيل ضد سكان غزة وسائر أبناء الشعب الفلسطيني المنتشرين في الضفة الغربية، أكدت صفاء سلطان أن الفلسطينييون منتشرون في كل بقاع العالم، وأن الأم الفلسطينية لن تتخلى عن سياستها في إنجاب الأطفال وتقديمهم كقرابين على مذبح تحرير الأرض من المحتل الصهيوني.

صفاء سلطان تعلق على إحياء جوليا بطرس لأنشودة " يما مويل الهوى"

وفي وقت سابق، تفاعلت نجمة الدراما السورية مع أنشودة " يما مويل الهوى" بعد تجديدها من قبل الفنانة جوليا بطرس، مؤكدة أن الأخيرة استطاعت كعادتها ملامسة قلوب المستمعين.

صفاء سلطان تكشف عن أصولها الفلسطينية: ابنة مخيم جنين

وكشفت صفاء سلطان مؤخراً أصولها الفلسطينية في تدوينة مقتضبة عبر أحد حساباتها الرسمية، استعرضت فيها تحية تقدير وصلتها من معجبيها في مخيم باب جنين.

وعلقت: " أحلى شي ممكن يوصلني بحياتي من باب مخيم جنين من إخواتي وعزوتي شباب ورجال العز.. ربي ينصركم ويحميكم ويثبتكم ويارب اللقاء القريب ببلدي.. حبيبتي أصلي وعنواني وهويتي وبيتي..".

وتابعت: " أنا صفاء ابنة سمير ابن جنين.. أبناء فلسطين.. أخت محمد وسلطان وحمزة وأفتخر.."، وذلك قبل أن تشكر مرسلي التحية على تقديرهم لها، مضيفة: " شكرا من أعماق روحي ودعواتي لرب العالمين بالنصر القريب".

النهضة نيوز