الجمعية الطبية الأمريكية توصي باتخاذ قرارات صحية للسنة الجديدة

علوم

أفضل قرارات صحية يمكن اتخاذها مع بداية العام الجديد

2 كانون الثاني 2024 16:36

هل ما زلت تفكر فيما إذا كنت تريد اتخاذ قرارات جديدة للعام الجديد؟ أو هل لا زلت تشعر بالندم على ترك عاداتك الصحية خلال العطلة؟

في كلتا الحالتين، اقترحت الجمعية الطبية الأمريكية AMA عشر توصيات صحية لمساعدة الناس على تحسين صحتهم في عام 2024. 

الجمعية الطبية الأمريكية توصي باتخاذ قرارات صحية للسنة الجديدة

وقال رئيس الجمعية الدكتور جيسي إهرنفيلد: "من الشائع جداً بعد العطلات أن تفكر في كل ما أكلته أو في نشاطك البدني المنخفض وتشعر بالإحباط".

وأضاف إهرنفيلد "لكن الخبر السار هو أنك لست مضطراً إلى إجراء تغييرات صحية كبيرة دفعة واحدة، يمكنك اتخاذ خيارات صحية صغيرة وإيجابية في الوقت الحالي والتي يمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد".

أفضل قرارات صحية مع بداية العام الجديد

وتتضمن توصيات AMA لسنة جديدة أكثر صحة ما يلي:

1- زيادة النشاط البدني: ممارسة الرياضة ضرورية للصحة الجسدية والعقلية، حيث يجب أن يقوم البالغون بـ 150 دقيقة على الأقل من النشاط متوسط الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل أسبوع.

2- تناول الطعام الصحي: قلل من تناول المشروبات السكرية والأطعمة المصنعة، وبدلاً من ذلك، اشرب المزيد من الماء وتناول المزيد من الأطعمة المغذية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون.

3- الحصول على اللقاحات: تتوفر اللقاحات لحماية الأشخاص من فيروس كورونا والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي RSV خلال موسم البرد والأنفلونزا هذا الشتاء، وتأكد من حصول جميع أفراد عائلتك على جميع اللقاحات الموصى بها.

4- الخضوع للفحوصات الصحية المنتظمة: يقدر الباحثون أن الملايين من الأشخاص في العالم قد يتجاهلوا فحوصات سرطان الثدي والقولون والمستقيم والبروستات بسبب الاضطرابات المرتبطة بالوباء، لذلك استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان يجب أن تخضع للفحص.

5- راقب ضغط الدم: إن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

6- اعرف مدى خطورة إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني: يمكن لاختبار الفحص الذاتي البسيط عبر الإنترنت لمدة دقيقتين على موقع DoIHavePrediabetes.org أن يشير إلى خطر الإصابة بمرض السكري، مما يتيح لك فرصة اتخاذ الخطوات المناسبة لمنع تطور الحالة المزمنة.

7- قلل من استهلاك الكحول: التزم بالإرشادات التي توصي بتناول مشروبين يومياً فقط للرجال ومشروب واحد للنساء.

8- الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين والتدخين الالكتروني إلى إدمان النيكوتين ويؤثر على صحتك، فهو يؤثر على صحة الرئتين والقلب والدماغ بالإضافة إلى خطر الإصابة بالسرطان.

9- استخدم الأدوية بأمان: اتبع تعليمات طبيبك عند تناول الأدوية الموصوفة، وخاصة المضادات الحيوية، إن التوقف عن تناول المضادات الحيوية قبل انتهاء الكمية الموصوفة يمكن أن يساهم في ظهور جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية، قم أيضاً بتخزين المواد الأفيونية الموصوفة لك بأمان، وتناولها وفقاً للتعليمات وتخلص بشكل صحيح من أي حبوب متبقية.

10- السيطرة على التوتر: احصل على قسط كافٍ من النوم، أي ما بين سبع وثماني ساعات في الليلة، واطلب المساعدة من أخصائي الصحة النفسية إذا لزم الأمر. 

المصدر: الجمعية الطبية الأمريكية