إيلي مرعب بحاجة إلى التبرع بالدم

فن ومشاهير

إيلي مرعب يحتاج إلى التبرع بالدم من فئة A+ ونجوم لبنان غافلون

3 كانون الثاني 2024 15:24

لازال الصحافي إيلي مرعب سجين فراش المرض، الذي أنهك جسده واستنزف طاقة محبيه وأفراد عائلته الذين واظبوا طوال 45 يوماً الماضية على مساندته ومناشدة الجمهور الدعاء له والتبرع لأجل استكمال علاجه.

إيلي مرعب بحاجة إلى التبرع بالدم

أما اليوم، فمطلب السيد شربل، شقيق إيلي مرعب مختلف، إذ أن كل أمانيه تنصب في الحصول على تبرعات بالدم لرفد جسد أخيه الذي أنهكه المرض واستنزف طاقاته.

حيث غرد شربل عبر حسابه الشخصي في تطبيق X: " إيلي مرعب بحاجة صفائح دموية من فئة A+، بمستشفى المعونات جبيل"، وأوضح طريقة التبرع، قائلاً: " اللي قادر يتبرع يتواصل مع شربل مرعب على الرقم التالي 76530393".


يمنى شري تدعو إلى التبرع لصالح إيلي مرعب

وقد كشفت مقدمة البرامج اللبنانية يمنى شري عن سوء حالة مواطنها الصحفي إيلي مرعب، حيث أبانت أن صحته في تدهور مستمر بسبب حاجته إلى العلاج خارج لبنان.

إذ غردت: " الصحافي إيلي مرعب محتاج دم.. هيدي تاني مرة خلال أسبوع، إيلي بحاجة للعلاج خارج لبنان ولليوم ما قدرنا نجمع المبلغ المطلوب.. يا رب كون معه واشفيه وحنن قلوب المقتدرين.. دخيل اسمك".

يذكر أن الإعلامية يمنى شري، ناشدت الأشخاص المقتدرين في لبنان لمساعدة إيلي مرعب، وذلك في تدوينة سابقة، كتبت فيها: " لكل مقتدر، لفنانين وممثلين بلدنا وهني كتار، أي سياسي، أي جمعية، كل مين قادر من خارج البلد، إيلي مرعب صحافي لبناني ما قصّر مع حدا وبهل ظروف الصحية إجا دوركن، التبرعات حمدلله عليت شوي هاليومين، بس مش كافي، العملية بحاجة لمبلغ كبير وبالنتيجة لتبرعات أكبر بترجاكن".

كما رجت نجوم لبنان التدخل لمساعدة مواطنهم، قائلة: " يا فناني لبنان، يا ممثلي لبنان، يا كل إنسان مقتدر، إيلي مرعب صحافي لبناني عم يعاني كل يوم بسبب فشل كلوي، لازم يسافر يكمل علاجه خارج لبنان، بحق هل أيام المجيدة بناشدكم نساعده لحتى يعيش، أترجاكم، التبرعات كتير بطيئة وقليلة مقارنة لحالة إيلي الصحية".

مشاهير تفاعلوا مع أزمة إيلي مرعب الصحية

كما ناشدت الإعلامية رولا نصر النشطاء التبرع لصالح مالك موقع Be Trending، مغردة: " وضع إيلي مرعب يزداد سوءاً ساعة بعد ساعة.. يرجى المساعدة كل واحد على قد ما يقدر".

بينما طلبت الصحافية نضال الأحمدية من جمهور مجلة " الجرس" تداول حساب التبرع لصالح إيلي مرعب، مغردة: من فضلكم أعيدوا نشر هذا النداء لسياسيين مؤتمنين على أرواحنا ولصالح إيلي الذي يعاني ويطلب المساعدة لينجو من الموت".

فيما أعادت النجمة إليسا التغريد بالمنشور عبر حسابها الرسمي على غرار مواطنتها الممثلة ماغي بو غصن التي تمنت لـ إيلي مرعب السلامة.

وهو ما استفز النشطاء الذين دعوا النجمتين إلى صقل دعائهم بالتبرع المادي كرمى الإسراع في علاج الصحافي إيلي مرعب.

النهضة نيوز