باسم مغنية بتصريحات جدلية حول نجومية تيم حسن

فن ومشاهير

باسم مغنية يتحدث عن نجومية تيم حسن: صنيعة لبنان

6 كانون الثاني 2024 11:05

استضاف الإعلامي محمد قيس مواطنه الفنان باسم مغنية في حلقة جديدة من برنامجه الحواري، حيث سأله عن جُملة من المواضيع المتعلقة بالشأن الفني اللبناني.

باسم مغنية يشيد بالإمكانيات والمواهب الفنية في لبنان

وفي التفاصيل، تلقى النجم باسم مغنية سؤالاً من مضيفه حول الدراما اللبنانية والإنتاج الفني في لبنان، ليؤكد على قدرات المنتجين وصناع الدراما في لبنان من ممثلين ومخرجين ومؤلفين.

حيث قال: "لدينا مقومات كثيرة من مخرجين وكُتاب لممثلين، وأهم الأعمال الدرامية العربية المشتركة انطلقت من لبنان، وأطلقت نجوم عرب، منهم نجوم مشهورون ولكن أصبحوا في فئة السوبر ستار بعد هذه الأعمال".

باسم مغنية يتحدث عن شهرة تيم حسن

ليطلب الإعلامي محمد قيس من باسم مغنية إعطاء مثال على كلامه، ليستشهد الأخير بنجومية الفنان السوري تيم حسن قبل وبعد العمل في الدراما العربية المشتركة، حيث أوضح أن شهرة نظيره السوري زادت بعد مشاركته في الأعمال الدرامية العربية المشتركة المنتجة في لبنان، إذ قال باسم مغنية: "تيم حسن كان نجم ولكن لم يكن سوبر ستار، الأعمال التي نفذها في بيروت".

وهو ما قسَّم آراء النشطاء على تصريحات الفنان باسم مغنية بحق النجم تيم حسن، وذلك بعد مشاركة حساب قاضي المشاهير لشريط مسجل يرصد حديثه بالصوت والصورة.

إذ انقسم المتابعون بين مؤكد على كلام الممثل اللبناني وبين ناقد له وساخر منه، ومما علقوا به: " تيم حسن عمل نزار قباني قبل ما تفكر تمثل ، و"العكس صحيح لولا نجوم سوريا لكانت الدراما اللبنانية في غيبوبة"، و"وليه لبنان ما عمل منك ومن غيرك من الفنانين اللبنانية سوبر ستار ؟".

وورد أيضاً: "باسم مغنية فنان كبير و اللي قاله صح، تيم حسن و قصي خولي لبنان اللي شهرهم وباسل خياط مصر اللي شهرته، الدراما اللبنانية فضلها على الكل".

أعمال باسم مغنية

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان باسم مغنية، كان مسلسل "انحراف"، تأليف مصطفى شهيب وإخراج رؤوف عبد العزيز وبطولة: "روجينا، أحمد صفوت، لوسي، سميحة أيوب" وغيرهم.

أعمال تيم حسن

بينما كان آخر أعمال الفنان تيم حسن، مسلسل " عاصي الزند" الذي عرض في رمضان 2023، وهو من تأليف سامر نصر الله وإخراج سامر البرقاوي، وبطولة كل من: "منى واصف، إيميه صياح، عبد المنعم عمايري، روزينا لاذقاني، ناظم عيسى، زينب خضرة، شربل عون".

النهضة نيوز