احتضان الشريك أثناء النوم يرتبط بنوع العلاقة الرومانسية بين الأزواج

منوعات

وضعية النوم في السرير تكشف عن نوع العلاقة الرومانسية بين الأزواج

24 شباط 2024 13:46

هل تنام وحيداً في سريرك، أم أنك تحتضن شريكك وجهاً لوجه، أو هل تدير ظهرك للشريك؟ يبدو أن الوضعية التي تنام بها تستطيع أن تكشف الكثير عن علاقتك الرومانسية.

قام الباحثون بعزل الأوضاع الأكثر شعبية للنوم وقاموا بدراسة وضعيات الاتصال الجسدي لمعرفة ارتباطه مع نوع العلاقة الرومانسية بين الأزواج. 

وضعيات الاتصال الجسدي بين الأزواج أثناء النوم

ووجد الباحثون أن هناك أنماط محددة ومتكررة للاحتضان أثناء النوم فمنها ما يسمح باتصال أقل مع الشريك أثناء النوم، أي أنهم ينامون ظهراً لظهر، أو يسمحون للحيوانات الأليفة بالنوم بينهما، وهناك أيضاً نمط اليرقة الأنانية أي أن كل شخص ينام وحيداً في اللحاف، والمنعزلون وهم أولئك الذين لا يتلامسون أبداً، وبعض أنماط الاحتضان تسمح بالمزيد من الاتصال الجسدي مثل النوم وجهاً لوجه، أو الاحتضان بينما ينام الأزواج جنباً إلى جنب.

احتضان الشريك أثناء النوم يرتبط بفوائد هرمون الأوكسيتوسين

ركزت الدراسة الجديدة التي أجراها موقع eveSleep البريطاني على علاقات المشاركين مع الشريك وكشفت عن الرابط بين وضعية النوم التي يتخذها الشخص وعلاقته بشريكه.

وقال عالم النفس "جو هيمينغز" الذي قام بتحليل البحث: "إن احتضان الشريك في السرير، مهما كان أسلوبك، يطلق هرمون الأوكسيتوسين في الدماغ، ويُعرف الأوكسيتوسين غالباً باسم "هرمون الاحتضان"، فهو يهدئك، ويخفف التوتر عن طريق تقليل الكورتيزول، ويخلق رابطة عاطفية صحية بينك وبين شريكك".

احتضان الشريك أثناء النوم يرتبط بنوع العلاقة الرومانسية بين الأزواج

وجد الاستطلاع أن الأشخاص الذين يتعانقون عند النوم يكونون أكثر سعادة من غيرهم، حيث اعترف 61% منهم أنهم يحبون الشريك، بينما يصف النصف الآخر منهم، 52%، أنفسهم بأنهم جيدون في ممارسة العلاقة الحميمة.

أما إذا كنت أنت وشريكك تنامان جنباً إلى جنب، فلا تقلق، حيث يشعر سبعة من أصل 10، بنسبة 70٪، بالأمان في علاقتهما، بينما يشعر ثلاثة أرباع الأشخاص 74٪ بأنهم لا يزالون في علاقة حب.

وضعية النوم في السرير تكشف نوع العلاقة بين الأزواج

كما كشف التحليل أن أولئك الذين يديرون ظهورهم للشريك يتجادلون أربع مرات في الشهر، في حين أن الأزواج الذين لا يتلامسون أبداً يتجادلون ستة مرات على الأقل في الشهر.

وقالت "ليزا ريتشاردز" من موقع :eveSleep: "إنه "لأمر رائع حقاً أن ترى مجموعة واسعة من أوضاع الاحتضان الموجودة، والأهم من ذلك ما تكشفه الوضعية عن نوع العلاقة التي تربطك بشريكك". 

المصدر: موقع Belfast Live