أضرار محامص الخبز وفوائد التخلي عنها

علوم

خبير ينصح بالتخلص من محمصة الخبز وتغيير إعداد منضدة المطبخ لعيش حياة أطول وأكثر صحة

25 شباط 2024 16:39

كتب دان بوتنر، وهو باحث أمريكي في مجلة ناشيونال جيوغرافيك، عن المجتمعات في جميع أنحاء العالم التي يعيش الناس فيها لفترة طويلة بشكل غير عادي، وبحث في دور أنماط حياتهم في ذلك.

نصح الخبير بوتنر، الذي قضى حياته المهنية في البحث عن كيفية الوصول إلى سن 100 عام، البروفيسور تيم سبيكتور بالتخلي عن محمصة الخبز الخاصة به إذا كان يريد أن يعيش حياة صحية، وتحدث السيد بوتنر في برنامج ZOE للعلوم والتغذية، ومن المثير للاهتمام أنه اقترح أيضاً أن التخلص من الأصدقاء قد يكون مفتاحاً للعيش حياة طويلة. 

الحياة الصحية الطويلة مسؤولية فردية ومجتمعية

قال السيد بوتنر إنه مفتون بمناطق العالم التي ليس من غير المألوف فيها الوصول إلى عمر 100 عام، ويطلق على هذه الأماكن اسم "المناطق الزرقاء" في العالم، وهو يعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نعتمد فقط على الناس لاتخاذ خيارات صحية، ولكن الحكومات لديها دور تلعبه أيضاً، وقال بوتنر: "لا يمكنك الاستمرار في تحميل المسؤولية الفردية إذا كنت تريد أن تجعل السكان أكثر صحة، عليك أن تهيئ بيئتهم حتى تتمكن من إعدادهم لتحقيق النجاح، لذلك، عليك إنشاء مدن حيث يكون من السهل على الناس أن يتحركوا بشكل طبيعي ونحن نفعل العكس تماماً".

نصائح صحية لعيش حياة أطول

وسأله المضيف كيف يمكن للناس تغيير حياتهم ليعيشوا لفترة أطول، فقال بوتنر: "أول شيء هو التحول من عقلية "الرصاصة الفضية" التي يمتلكها معظمنا إلى ما أسميه عقلية "الأوعية الفضية"، وهذا يعني إجراء مجموعة من التغييرات في نمط الحياة".

وقال بوتنر: "لقد كتبت كتاباً بعنوان "تحدي المنطقة الزرقاء"، حيث جمعت حوالي 40 طريقة مجربة تقريباً يمكنك من خلالها إعداد مطبخك وغرفة نومك ومنزلك حتى تتمكن من التحرك أكثر دون تفكير، وتناول طعام أقل وأفضل، والتواصل الاجتماعي أكثر".

طريقة تنظيم منضدة المطبخ تلعب دوراً في الحياة الصحية

وأوضح بوتنر "في المطبخ، أنا مؤمن بشدة بأننا جميعاً نتبع نظاماً غذائياً يعتمد على ما نراه أمامنا، فنحن نأكل الطعام الذي نراه، لذلك، إذا كان هناك كيس من رقائق البطاطا على منضدتك فإنك سوف تأكل منه، بدلاً من ذلك، اخرج واشتري لنفسك أجمل وعاء فاكهة يمكنك تحمل تكلفته وضعه في منتصف الطاولة وحافظ عليه ممتلئاً، لذلك عندما تمشي في المطبخ، فإنك تصل إلى الفاكهة أولاً بدلاً من رقائق البطاطا".

أضرار محامص الخبز وفوائد التخلي عنها

واقترح أيضاً التخلص من أداة المطبخ المشهورة جداً، وقال: "أجرى مختبر كورنيل للأغذية دراسة على المحامص، ووجد أن القليل جداً مما نضعه في المحامص يمكن اعتباره طعاماً صحيًا".

وأضاف بوتنر: "لذلك فإن التخلص من المحمصة من على المنضدة يعني أن الناس سيفقدون حوالي 2 كيلوغرام بعد عامين مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك، كما أن الأشخاص الذين لديهم نباتات في جميع أنحاء منازلهم يتحركون أكثر لأنهم في الواقع يسقون النباتات، وهذا يعني أن هناك أشياء صغيرة يمكنك القيام بها لدفع نفسك إلى التحرك أكثر". 

المصدر: موقع Express