أدهم نابلسي يوجه رسالة إلى الحكومات العربية: امنعوا الإمدادات عن إسرائيل لأجل غزة

فن ومشاهير

أدهم نابلسي يدعو الحكومات العربية لمنع دخول المساعدات إلى إسرائيل نصرة لأهالي غزة

26 شباط 2024 13:02

دعا الفنان الأردني المعتزل أدهم نابلسي الحكومات العربية إلى الضغط على قادة الحرب في إسرائيل من خلال قطع طرق المساعدات الإنسانية عنهم، وذلك نصرة لأهالي غزة الذين يعانون بسبب رفض الصهاينة إدخال الإمدادات الغذائية والصحية لسكان قطاع.

أدهم نابلسي يدعو العرب لقطع الإمدادات إسرائيل

وشدد نجم برنامج اكتشاف المواهب "إكسير النجاح" على ضرورة محاربة القادة العرب لإسرائيل بذات الطريقة التي يحارب بها الصهاينة سكان قطاع غزة.

وذلك بعد أن استعرض التخاذل العربي في عبارات مقتضبة، قائلاً: "هذا الفيديو موجه للحكومات العربية، نحن في بداية الحرب كنا نطالب بالسماح لنا بالمشاركة في الحرب مع إخوانا ونفتح الحدود، بعد فترة صرنا نطالب نوقف هي المجزرة بحق إخوانا في غزة، وبعد فترة صرنا نقول بس يوصلوا المساعدات، والآن إخوانا في غزة عم يموتوا من الجوع، مش كلمة بتنحكى فعلياً في إخوان في غزة عم يموتوا من الجوع وبالمقابل العدو الصهيوني عم توصله الإمدادات بشكل يومي، وتم منع وصول الإمدادات لغزة".

وتابع أدهم نابلسي: "نحن قبل فترة طويلة طلعنا بحملة طحين لإخواننا بغزة، وللأسف بعد فترة طويلة وصل جزء منها، وجزء تم منع وصول الشاحنات من قبل المستوطنين".

وطالب النجم الأردني المعتزل الحكومات العربية بإيقاف الإمدادات للعدو الصهيوني والسماح بإيصال الإمدادات لإخواننا في غزة سواء عن طريق البر أو عن طريق الإنزال الجوي"، وتساءل: "نحن من إيش بدنا نخاف؟ قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

وتفاعل متابعو مالك أغنية ((هو الحب)) مع دعوته الموجهة للحكام والقادة العرب، حيث أشادوا به وبأخلاقه وإنسانيته واستنكروا وسخروا من ضعف ووهن الحكومات العربية، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

منها: " والله أنت أرجل من كل حكام العرب"، و" راجل والرجال قليل شكرا يا ادهم بطل "، و" عزيزي ادهم لو كانوا يريدون التحرك لفعلوها من زمان لكنهم مجرد ألعوبة بأيادي الغرب فلا بيعة لهم ولا طاعة".

وورد أيضاً في ردود النشطاء: "لقد اسمعت لو ناديت حيا.. ولكن لا حياة لمن تنادي.. ولو نار نفخت بها اضاءت.. ولكن أنت تنفخ في الرماد". 

النهضة نيوز