جويل ماردينيان تهاجم الفنانين العرب وتكشف سبب حرب غزة

فن ومشاهير

جويل ماردينيان تنتقد الحكومات العربية وتعلق: البعد العربي سبب حرب غزة

2 آذار 2024 14:10

أكدت خبيرة التجميل اللبنانية جويل ماردينيان عدم استيعابها لكمِّ التجاهل واللامبالاة التي يظهرها الفنانون العرب إزاء الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، ولامت الحكومات العربية بسبب تقاعصهم الشديد تجاه أبناء جلدتهم في فلسطين المحتلة.

جويل ماردينيان تهاجم الفنانين العرب بسبب غزة

وهاجمت مشهورة وسائل التواصل الاجتماعي جويل ماردينيان، الفنانين العرب لتخاذلهم وتخلفهم عن دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أن باستطاعتهم تمرير وسوم "فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" في منشوراتهم اليومية دون الانغماس في النشر والحديث عن حرب غزة ومعاناة أبناء القطاع بسبب الانتهاكات الإسرائيلية اللاإنسانية.

جويل ماردينيان: البعد العربي سبب حرب غزة

وأرجعت المدونة الشهيرة جويل ماردينيان، سبب حرب غزة إلى البُعد العربي والعربي، وتساءلت عن الأسباب وراء عدم اتحاد العرب والتنسيق الجديِّ فيما بينهم لوقف إطلاق النار والإبادة العرقية في غزة، معلقة: " سبب كل شي عم يصير في فلسطين هو عدم الاتحاد العربي وغياب الوحدة العربية، يعني للأسف أنا عم شوف العرب ما عم يعملوا شيء".

وتابعت: "حتى الفنانين العرب ما بدهم يشاركوا شيء عن القضية الفلسطينية، خايفين تروح حساباتكم ويتأثر شغلكم؟ طيب فيكم تمرقوا هاشتاجات فلسطين حرة وأوقفوا الإبادة الجماعية في غزة، أنا من 7 أكتوبر عم شارك وتهددت بوقف حسابي بس الحمدلله بعده".

وأكدت خبيرة التجميل اللبنانية جويل ماردينيان أنها لازالت تشعر بالكآبة الشديدة بسبب الأوضاع المزرية التي تحيط بالأطفال والنساء في غزة، من جوع وعطش وبرد وخوف.

وأشارت إلى أنها تعيش حالة من الهوَّس والتفكير السلبي عند تناولها أي نوع من الطعام أو الشراب، قائلة: "كل ما إجي بدي آكل أو اشرب شي، بتذكر إنه مش قادرين بفلسطين يأكلوا شيء ويمكن نفسهم بأي شي".

وأضافت المدونة الشهيرة في تعليق مقتضب، أرفقته بالفيديو المصور الذي نشرته عبر تطبيق INSTAGRAM: " لا يهمني إذا كنت لا تستمتع بمحتواي بعد الآن لأن الشيء الوحيد الذي يهمني حقًا الآن هو إظهار الحقيقة حول GAZA TOBE شخصًا مطالباً به وفلسطين حرة، إنها حقوق الإنسان الأساسية للعيش بحرية ولا تكن مُضغوطاً".

وتابعت: "يجب على العالم أن يرى الحقيقة، وإذا كان الملايين من الناس شجاعة ويستخدمون منصاتهم لإظهار الحقيقة، فإن البروباغندا لا تستطيع العمل بعد الآن، الفلسطينيون قد فازوا في هذه الحرب، شكراً للملايين من الناس الذين لم يتوقفوا عن الاحتجاج والنشر والتحدث عن هذه الحرب المروعة التي تحدث بينما نتحدث".

وأضافت جويل ماردينيان: "يا إلهي العزيز، يجب أن نحافظ على إيماننا عاليًا، يجب أن نؤمن بأن أولئك الذين فقدوا حياتهم لم يتركونا في الوريد، نعلم أن لديك خطة وأنا أؤمن بأن الخير يقهر الشر، عزيزي الله، دعونا نحتفل بحرية فلسطين قريباً حقاً، دع العالم يتمتع بإنسانية أفضل وليكن السلام هو السبيل الوحيد للمضي قدماً".

النهضة نيوز