نادين نجيم ترد بعد مقارنتها بـ ياسمينا زيتون

فن ومشاهير

نادين نجيم تخرج عن صمتها إزاء إساءة المتنمرين وترد على مقارنتها بملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

ندى درغام

10 آذار 2024 18:19

احتفل اللبنانيون خلال الساعات القليلة الماضية، بتتويج ملكة جمال لبنان لعام 2022، ياسمينا زيتون، وصيفة أولى لملكة جمال العالم لعام 2024، وذلك في الحفل الذي أقيم، مساء أمس السبت، في مدينة بومباي بالهند.

حيث انهال الساسة ومشاهير الفن والإعلام وباقي أطياف الشعب اللبناني بعبارات التهنئة والمباركة لـ زيتون، وأعربوا عن فخرهم الكبير بها، وذلك لكونها استطاعت نقل الصورة الحقيقة عن لبنان الجمال، لبنان الذكاء، لبنان الأرز مهد الثقافة والإبداع.

نادين نجيم ضحية المتنمرين

وفي خضم الاحتفالات التي عمَّت وسائل التواصل الاجتماعي، بانتخاب ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم لعام 2024، بث نشطاء بذور الفتنة بين أوساط اللبنانيين، بغية إثارة الحساسيات.

وذلك عبر إجراء مقارنة مجحفة بين ملكة جمال لبنان الحالية ياسمينا زيتون ومواطنتها ملكة جمال لبنان لعام 2004، الفنانة نادين نجيم، في محاولة منهم لتحييد الثانية والصعود على اسم الأولى.

وكما جرت العادة، استغل المتنمرون، الحدث لركوب موجة الترند وتصدر المشهد، فبدأوا ببث السموم والطعن في جمال نادين نجيم، الذي لم تستطع يد الإرهاب طمسه، بعد إصابتها بانفجار مرفأ بيروت، وذلك على الرغم من إصابتها بجروح بالغة استدعت منها الخضوع لجراحات ترميمية.

حيث تنمر ناشط يدعى رفيق على شكل وحضور وشخصية النجمة نادين نجيم، متجاهلاً إنجازاتها على الصعيد الفني ونجاحها الذي ارتبط باسم لبنان والدراما العربية المشتركة، ومحتواها الداعم للقضايا الإنسانية المحقة على غرار القضية الفلسطينية، وحرب غزة.

إضافة إلى وطنيتها التي لم تفرق يوماً بين لبنانيي الشمال وبين أهالي بيروت، والتي لم تحد يوماً عن طريق أهالي الجنوب، خاصة منذ بدء الجيش الإسرائيلي باستهداف البلدات الجنوبية اللبنانية.

إذ كتب: "ياسمينا زيتون، هي كل شيء بمثله الجمال الطبيعي مع ذكاء وثقة وعلم وثقافة وخفة دم، يعني كل شيء ما بتمثله نادين نجيم".

أول رد من نادين نجيم على المقارنة بينها وبين ياسمينا زيتون

حيث استغربت الفنانة اللبنانية نادين نجيم المرتبط اسمها لسنوات بلقب ملكة جمال لبنان من هذه المقارنة، قبل أن تتساءل عن سبب اقحام اسمها بكل موضوع ونقاش وكأنها دخيلة على الوسط الجمالي والفني في لبنان، وذلك في رد منها على إحدى الردود الاستفزازية الواردة على تدوينة المتنمر.

وغردت عبر حسابها الرسمي في تويتر: "بعتوا لي هيدي الصورة، أنا ليش بكل عرس اللي قرص؟ أنا شو خصني بياسمين وألف مبروك لها وبتستاهل، بس أنا والله مني ملكة جمال لبنان الوحيدة يلي طلعت في كتير غيري".

وتساءلت عن سبب الإساءة المتعمدة بحقها: "ما عم بفهم شو مشكلتكم معي؟ ليش قلة التهذيب بحقي على الطالع و النازل؟ أنا مني بنت هل بلد يا عمي؟ أنا لبنانية ومثلت بلدي أحسن تمثيل".

واستهجنت نادين نجيم من حملات التنمر ضدها ومحاولات البعض استغلال المواضيع الرائجة لإهانتها وتشويه صورتها، قائلة: "إذا بدكم تباركوا لغيري أو تدعموا غيري.. ليه بدكم تجيبوا سيرتي بالعاطل.. أنا شو ذنبي؟".

قبل أن تُذكِّر بتأثر شديد بالإصابات البالغة التي تعرضت لها على خلفية انفجار مرفأ بيروت، والمشاكل التي لازمتها طوال السنوات القليلة الماضية، والتي خطت علامات التَغيُر على ملامحها.

كيف لا يتنمرون عليكِ يا نادين؟ وأنتِ الفنانة المعروفة بتفاعلها الدائم مع النشطاء وتواضعها الشديد في التعامل مع الناس، كيف لا؟ وأنتِ نادين نجيم، الملكة التي لم ينطفئ اسمها بل زاد شهرة، أما عن أسباب زج اسمكِ في كل قضية، إشكال وموقف، نقول، لك يا من تربعتِ على عرش الجمال في لبنان عام 2004:

"لم يغب اسمكِ بغياب التاج، بل على العكس برز بالنجاحات التي حققتها في مجال الفن والتمثيل، وكَبُر بتواضعك المشهود وحبك المعهود وصراحتك اللامتناهية، إضافة إلى جمالك الداخلي الذي زاد جمال ملامحك جاذبية، وهي نِعَمٌ لا يملكها الكثير من الناس، وهي عوامل كثيرة دفعت ولازالت تدفع بالغيورين إلى أذيتك بسلاح الكلمة طوال سنوات ومع استمرار نشاطك الفني، وذلك على غرار المشاهير الناجحين، فمن المعروف أن الشجرة المثمرة ترمى بحجارة".

وهو رأيٌّ يوافق عليه كُثر، حيث أكدت متابعة أن الإساءة المتعمدة لنجمة ((مسلسل 2024)) نابعة من حقد دفين وغيرة متأصلة في أفئدة المتنمرين، واستغربت من عدم تخطي البعض لفوز نادين نجيم بلقب ملكة جمال لبنان عام 2004، رغم مرور 20 عاماً على الحدث الجمالي اللبناني.

هلا المر ترد على المتسلقين على اسم نادين نجيم

أما الإعلامية هلا المر، فقد عيبت على المسيئين باعتبارها أنهم متسلقين يسعون إلى الشهرة على حساب أسماء المشاهير، حيث غردت: " يعني ما بعرف ليش في ناس جوعانين الشهرة وفاقدين الأدب.. بيسعوا للفت النظر بأتفه طريقة ممكنة".

وأضافت: "نادين نسيب نجيم نجمة لبنانية منفتخر فيها.. جمال وذكاء وموهبة.. خلص حلّوا عنها.. تركوها تبدع وتبدع"، وطلبت من مواطنتها البقاء على حالها وشخصيتها دون محاولة التغيير أو التأثر، مغردة: "منحبك ندون.. خليكِ هيك متل ما أنتِ".

عبد الغني طليس يشيد بنادين نجيم

أما الإعلامي عبد الغني طليس، فقد نفى سخريته من النجمة اللبنانية، وأشاد بها خلال استضافته في الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج المجهول، التي عرضت مساء أمس السبت، قائلاً: "نادين نجيم جميلة جداً.. ومستحيل كون كاتب شي عن إنه وجهها لحال وعيونها لحال".

وأردف: "نادين ست محترمة وعملت اسم محترم، وهي الأفضل من بينهم كلهم، ولا يمكن أن أسيء لها أو أقلل منها".


النهضة نيوز