بنك روسيا: تعاملات الروس بالعملات الرقمية بلغ 51 مليار دولار خلال عام 2023

العملات الرقمية

بنك روسيا: تعاملات الروس بالعملات الرقمية بلغ 51 مليار دولار خلال عام 2023

2 نيسان 2024 22:00

كشف بنك روسيا أن قيمة التعاملات بالعملات الرقمية للمواطنين الروس، بلغت 51 مليار دولار (4.78 تريليون روبل) خلال عام 2023، وذلك وفقا لتقرير سنوي صادر عن البنك.

مشاركة كبيرة للمواطنين الروس في العملات الرقمية

كما أشار بنك روسيا إلى المشاركة الكبيرة للمواطنين الروس في اقتصاد العملات الرقمية.

وبيّن التقرير السنوي الذي نشره البنك مؤخرا أن حجم معاملات العملات الرقمية المؤهلة على أنها عالية المخاطر من قبل البنك، مثل عمليات P2P والتسويات مع شركات الظل، قد زاد في عام 2023.

وأظهرت أحجام معاملات البيتكوين في الربعين الأول والثاني من عام 2023 انخفاضا بنسبة 22.4% مقارنة بأحجام المعاملات في نفس الفترة خلال عام 2022.

وذكر البنك أن هذه كانت مجرد تدفقات معاملات ولا يمكن تفسيرها على أنها أحجام استثمار.

ويشير التقرير إلى أن حيازات الروس في منصات العملات الرقمية انخفضت بنسبة 3.1% مقارنة بعام 2022.

وتعد التقارير حول امتلاك الروس لكميات كبيرة من العملات الرقمية ليست جديدة، ففي عام 2022، ذكرت "بلومبرغ" أن السلطات قدرت أن المواطنين الروس يمتلكون 215 مليار دولار من العملات الرقمية، مما حفّز الحكومة على صياغة خارطة طريق لتنظيم هذه الأنشطة.

وفي عام 2023، نبهت خدمة المراقبة المالية الفيدرالية التابعة للاتحاد الروسي (Rosfinmonitoring) أيضا إلى الشعبية الكبيرة للعملات الرقمية في البلاد وفي ذلك الوقت أبلغ يوري تشيخانشين، رئيس الخدمة، عن حجم مبيعات العملة الرقمية بأكثر من 630 ألف BTC، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

والجدير بالذكر، ان البنك المركزي اجتمع مع وزارة المالية مؤخرا لتحديد ما يمكن وما لا يمكن فعله بالعملات الرقمية داخليا في روسيا، وفقا لوزير المالية أنطون سيلوانوف.

المصدر | Bitcoin.com.News