أول رد من هدى حسين على انتقادات تعميم قضايا مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

فن ومشاهير

هدى حسين عن الانتقادات التي طالت قضايا مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي": ليست ظاهرة بل واقع معاش

7 نيسان 2024 13:18

أكدت الفنانة هدى حسين أن القضايا الجدلية المطروحة ضمن سيناريو مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، هي قضايا واقعية من صلب الواقع المعاش وليست ظاهرة تتفرد بها مدرسة دون أخرى، أنها ليست محصورة بمجتمع بعينه.

هدى حسين ترد على الانتقادات التي طالت قضايا مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

وأوضحت نجمة الدراما الكويتية أن الكاتبة هبة مشاري حمادة، كتبت القضايا وقولبتها بطريقة واضحة جريئة، وأن هذا الأمر أثار في نفسها الخوف لعدم الإضاءة عليها في الدراما التلفزيونية.

حيث قالت في تصريحات متلفزة: "هبة مشاري حمادة عادت بهذه القضايا، لكن بشكل جريء أخافني، من ناحية أننا نقرأ عن هذه القضايا في السوشيال ميديا، لكن لا نراها عبر الشاشة لخطورتها، لذا علمت بأن هذه القضايا المطروحة في العمل ستسبب صدمة للناس".

وأكدت أن الناس يتساءلون عن حقيقة وجود مثل هذه القضايا في المدارس العامة، وعلقت: "نعم هذه الملفات أنا لدي علم بها".

وأردفت: "أحيانا البعض من المشاهدين يقولون لا يجوز التعميم فهذه القضايا مجرد ظاهرة، لكن اتضح أنها ليست ظاهرة، هذه القضايا موجودة وبشكل مكثف وكبير في الآونة الأخيرة في مدارسنا الخليجية والعربية والعالمية.. منها قضية التحرش، الانتحار وأسبابه، التنمر، الطلاق والزواج داخل البيوت وتأثيرهما على الطلبة".

وتداولت العديد من الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير تصريحات النجمة الكويتية، حيث انقسمت عليها آراء النشطاء بين موضح كيفية وجوب التعامل مع هذه القضايا والجهات المسؤولة عن معالجة هذه القضايا الحساسة، وبين ناقد لجرأة الكاتبة في طرح هذه القضايا وتجاوزها للحدود مقارنة مع العمل الذي سبقه.

ومما دونوه: "مو كل قضايا نقرأ عنها لازم ننفذها في مسلسلاتنا، بالغتوا هالسنة شطحتوا أكثر من المسلسل اللي قبله"، و"اطرحوا القضايا بالحدود المعقولة الي يقبلها المجتمع مو بشي يفشل كأنه قاعدين ما يحكمنا دين ومذهب".

وورد أيضاً: "انا كأخصائية اجتماعية اقولها بمنتهى الشفافية لما تحصل مثل هل قضايا المطروحة في المسلسل، يتم التعامل معها من قبل وزارة التربية ووزارة الداخلية، ويتم اتخاذ اجراءات قانونية بسرية تامة تحمي الطالب وتحافظ على خصوصيته، أما أن يتم الطرح بهذا الشكل المشوه للعادات والتقاليد هذي سقطة فنية للأسف".

النهضة نيوز