البنك المركزي المصري

متفرقات

مصر تعتزم طباعة عملة جديدة بمواصفات وجودة عالية

6 آذار 2020 14:54

أعلنت مصر أنها تعتزم طباعة عملة جديدة ذات جودة عالية وصعبة التزييف والتزوير حيث نقلت وسائل إعلام مصرية عن نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم قوله اليوم الجمعة إن البنك سيبدأ في طباعة عملة

أعلنت مصر أنها تعتزم طباعة عملة جديدة ذات جودة عالية وصعبة التزييف والتزوير.
حيث نقلت وسائل إعلام مصرية عن نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، قوله اليوم الجمعة: إن "البنك سيبدأ في طباعة عملة بلاستيكية جديدة من فئة "10 جنيهات" من مادة "البوليمر" خلال الفترة المقبلة تزامنا مع بدء عمل المطبعة التابعة للبنك في العاصمة الإدارية الجديدة.
والعاصمة الإدارية هي مشروع واسع النطاق تبلغ مساحته الإجمالية 170 ألف فدان أعلنته الحكومة المصرية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في 13 مارس 2015. وتقع  بين إقليمي القاهرة الكبرى وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لأن تكون مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن أيضا متنزها رئيسيا ومطارا دوليا.
وأوضح نجم، على هامش منتدى "رؤساء إدارات المخاطر العملة الجديدةفي المصارف العربية" بمدينة الغردقة، أن العملة الجديدة التي تتميز بالمرونة والمتانة والسمك الأقل تدوم أكثر بـ 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية المصنوعة من القطن.
و وفقا للخبراء فإن ما يميز أيضا أنها صعبة التزييف والتزوير ومقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، بالإضافة إلى أنها صديقة للبيئة، مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة في البلاد.

النهضة نيوز