فيروس كورونا

متفرقات

مسؤول صحي أمريكي يحذر.. موجة التفشي الثانية لفيروس كورونا ستكون أكثر صعوبة

22 نيسان 2020 14:08

حذر مسؤول صحي أمريكي من أن الموجة الثانية المحتملة من تفشي فيروس كورونا في أواخر العام الحالي من المرجح أن تكون أشد فتكا، حيث أنها ستتداخل مع موسم الإنفلونزا الموسمي في فصل الشتاء. وقد قال الدكتور رو

حذر مسؤول صحي أمريكي من أن الموجة الثانية المحتملة من تفشي فيروس كورونا في أواخر العام الحالي من المرجح أن تكون أشد فتكا، حيث أنها ستتداخل مع موسم الإنفلونزا الموسمي في فصل الشتاء.
وقد قال الدكتور روبرت ريدفيلد، رئيس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض و الوقاية منها (CDC)، في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست: " هناك احتمال أن تحدث موجة تفشي ثانية في البلاد خلال الشتاء المقبل، و التي من المتوقع أن تكون أشد صعوبة من الموجة التي نمر بها الآن. و للأسف، عندما أقوم بإخبار المسؤولين عن هذه التوقعات، فهم يديرون رؤوسهم و لا يريدون الاستماع ".
كما و أضاف ريدفيلد: أن " التعامل مع فيروسين متفشيين متزامنين في الجهاز التنفسي سيؤديان إلى إجهاد نظام الرعاية الصحية في البلاد حتى أكثر من الوباء الحالي، الذي اتسم بنقص في أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الاختبار و معدات الحماية الشخصية ".
وأكد الدكتور روبرت ريدفيلد أن المستشفيات الأمريكية تكافح بالفعل للتعامل مع العدد المتزايد من المصابين بالفيروس التاجي الذي أصاب حتى الآن أكثر من 819000 شخص و قتل أكثر من 45000 في جميع أنحاء البلاد.
و قد أشار روبرت ريدفيلد إلى أن الأمريكيين يمكن أن يقللوا من إمكانية حدوث مثل هذا السيناريو من خلال الالتزام بتطعيمات الإنفلونزا، و التي قد تسمح بوجود سرير متاح في المستشفى لوالدتك أو جدتك التي قد تصاب بفيروس كورونا خلال الموجة القادمة.
كما و أوضح رئيس مركز السيطرة على الأمراض لصحيفة واشنطن بوست أن المسؤولين الفيدراليين و حكام الولايات يجب أن يستخدموا الأشهر المقبلة لزيادة قدرتهم على إجراء الاختبارات بعد رفع القيود الصارمة المفروضة، و كذلك تعزيز قدرتهم على العثور على أي شخص تفاعل معه أي شخص مصاب بالفيروس و حجره صحيا لمدة من الزمن بشكل احترازي. كما و يجب على المسؤولين مواصلة التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي حتى بعد انتهاء القيود.

النهضة نيوز