هشام سليم

فن ومشاهير

بعد حديثه عن ابنته المتحولة جنسياً .. هشام سليم ينال احترام الجمهور العربي

17 أيار 2020 22:15

نال الفنان المصري هشام سليم احترام الجمهور العربي بعد أن كشف أن ابنته أجرت عملية تحول جنسي، بعد أن شعرت أنها تعيش في جسم ليس لها، وقال هشام سليم أن ابنته نورا، أجرت عملية تحول جنسي لتصبح ابنه نور.


نال الفنان المصري هشام سليم احترام الجمهور العربي بعد أن كشف أن ابنته أجرت عملية تحول جنسي، بعد أن شعرت أنها تعيش في جسم ليس لها، وقال هشام سليم أن ابنته نورا، أجرت عملية تحول جنسي لتصبح ابنه نور.

وقد لاقى هشام سليم ردود فعل ايجابية على شجاعته وصراحته، واعتباره أن الأمر ليس شيئاً مخجلاً لكي يخجل منه ويداريه.

وكان  هشام سليم قد قال في لقائه مع برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، الذي تبثه قناة "القاهرة والناس"، إنه لم يستغرب رغبتها في التحول جنسيًا، وأضاف معللاً:  "لأنها من وقت ما ولدت وأنا كنت شايف إن جسمها ولد، وكنت دائمًا أشك في الحكاية دي".

نورا أصبحت نور

وبين هشام سليم أن ابنته نورا التي تبلغ من العمر 26 عاماً، أصبحت ذكراً، وصار اسمها نور، وعلق قائلاً: " ربنا اللي عايز كده وهي بتتحول جنسيًا حاليًا، وأنا مستغربتش أبدا أنها تتحول جنسيًا".

يشار إلى أن هشام سليم هو نجل أسطورة كرة القدم المصرية صالح سليم، وهو فنان مصري له احترام كبير في الشارع، نظراً لأدواره المتزنة والمنتقاة بعناية فائقة.

 

وفي معرض حديثه عن معاناة ابنته نورا ، قال أن ابنته قالت له ذات يوم حينما كان عمرها 18 عامًا: "أنا عايشة في جسم غير جسمي".

ورأى هشام سليم في قرار ابنته القيام بتحويل جنسها إلى ذكر أنه يعد "شجاعة وجراءة منها"، لا سيما أننا نعيش في مجتمع يرفض ذلك، حسب قوله.

الأسرة تعامل نورا على أنها ذكر

وأكد هشام سليم أن أفراد العائلة صاروا يعاملون نورا على أنها شاب ذكر يدعى نور، ويساعدونه على التأقلم مع حياته كشاب، وبين أن المشكلة الحالية التي تواجهه الآن هو تغير بطاقة ابنته المتحولة في الرقم القومي.

وعبر الفنان سليم عن تعاطفه وتضامنه مع الذين يعيشون حالة مشابهة لابنته، وقال: "أقول الله يكون في عون الابن اللي كده أو البنت، ويكون في عون أهلها، وأنا كأب مهما حاولت لن أقدر أفكر زي ما ابني بيفكر حاليًا".

القانون المصري والتحول الجنسي

ومن الجدير ذكره، أن قضية ابنته هشام سليم، تفتح الباب واسعاً أمام الرؤية القانونية المصرية للتحول الجنسي، حيث أن القانون لا يتضمن أي مواد تشير إلى هذه الحالات، ما يتسبب بمعاناة الأفراد الذين خلقوا وفيهم هذه المشكلة.

 

 

النهضة نيوز - بيروت