تحطيم تمثال كولومبوس

أخبار

المتظاهرون يحرقون تمثال مكتشف أمريكا الشمالية .. شاهد: كريستوفر كولومبوس تحت الأقدام

10 حزيران 2020 17:22

تواصلت أحداث الغضب التي تشهدها الولايات الأمريكية على خلفية مقتل المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد، حيث أقدم مجموعة من المتظاهرين على تحطيم تمثال مكتشف أراضي أمريكيا الشمالية كريستوفر كولومبوس.


تواصلت أحداث الغضب التي تشهدها الولايات الأمريكية على خلفية مقتل المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد، حيث أقدم مجموعة من المتظاهرين على تحطيم تمثال مكتشف أراضي أمريكيا الشمالية كريستوفر كولومبوس.

وتداولت وسائل إعلام أمريكية مشاهد تظهر قيام المتظاهرين في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا بتحطيم تمثال كولومبوس قبل أن يضرموا النار فيه ويرموه في بحيرة.

وتحمل خطوة تحطيم تمثال مكتشف القارة الأمريكية الشمالية على توجه الغضب الذي يحمله المتظاهرون تجاه الرموز التي يعتبرونها مساهمة في تعزيز العنصرية وتمكين العبودية.

 

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">Christopher Columbus is down in Richmond ! Discover that lake mf ☝????? <a href="https://twitter.com/hashtag/richmond?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#richmond</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/rva?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#rva</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/statue?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#statue</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/down?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#down</a> <a href="https://t.co/1OccgiBI92">pic.twitter.com/1OccgiBI92</a></p>&mdash; ase` ? (@MarleyNichelle) <a href="https://twitter.com/MarleyNichelle/status/1270528576656273408?ref_src=twsrc%5Etfw">June 10, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
وقد شهدت مدينة بريستول البريطانية أحداث مشابهة، إذ أقدم المحتجون الغاضبون على تدمير تمثالاً يعود لتاجر العبيد إدوارد كولستون الذي يعتبر واحداً من رموز تجار الرقيق في القرن السابع عشر.

وفي بلجيكا قام مجموعة من الأشخاص بتدمير تمثال تاريخي يعود للملك السابق ليوبولد الثاني، الذي استعمر الكونغو واستعبد أهلها.

 

 

النهضة نيوز - بيروت