أخبار

الجيش الصيني يعطي الضوء الأخضر: جربوا لقاح كورونا على جنودنا

29 حزيران 2020 18:58

أعطى الجيش الصيني الضوء الأخضر لتجربة لقاح فيروس كورونا الذي طورته أحد وحداته البحثية و شركة صينية للتكنولوجيا الحيوية، على جنوده . وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" فقد قالت شركة كانسينو للبيولوجيا  ، أن

أعطى الجيش الصيني الضوء الأخضر لتجربة لقاح فيروس كورونا الذي طورته أحد وحداته البحثية و شركة صينية للتكنولوجيا الحيوية، على جنوده .

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" فقد قالت شركة كانسينو للبيولوجيا  ، أن اللجنة العسكرية المركزية وافقت على استخدام أحد لقاحات فيروس كورونا المرشحة يوم الخميس لمدة عام واحد . و الذي تم تطويره بالشراكة بين شركة كانسينو و معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية في أكاديمية العلوم الطبية العسكرية، وقد أثبتت التجارب السريرية أن اللقاح آمن و أظهرت بعض الفعالية .

والجدير بالذكر أن لقاح Ad5-nCoV هو واحد من ثمانية لقاحات مرشحة صينية معتمدة للتجارب البشرية لعلاج فيروس كورونا التاجي المستجد ، و قد حصل على موافقة بدء التجارب البشرية في كندا أيضا .

نتائج الاختبار البشري للقاح الصيني ضد فيروس كورونا تبشر بالخير

و أضافت شركة المرشحة في إشارة إلى اللجنة العسكرية المركزية : " أن لقاح Ad5-nCoV سيقتصر على الاستخدام العسكري فقط ، ولا يمكن توسيع استخدامه على نطاق واسع دون موافقة الإدارة الصينية على توفير الدعم اللوجستي , كما أن التجارب السريرية للمرحلة الأولى و الثانية للقاح أظهرت أن لديه القدرة على أن يكون فعالا، و لكن نجاحها التجاري لا يمكن ضمانه حتى الآن ".

و الجدير بالذكر أن الصين قد عرضت في وقت سابق من هذا الشهر استخدام بعض اللقاحات المرشحة الأخرى على الموظفين الذين قد يضطرون للسفر و الذين يعملون في الشركات المملكة الدولة .

النهضة نيوز - بيروت