مناورات مشتركة للقوات البحرية الإماراتية والأمريكية في الخليج العربي

أخبار

مناورات مشتركة للقوات البحرية الإماراتية والأمريكية في الخليج العربي

2 تموز 2020 14:54

أجرت القيادة المشتركة للطيران الإماراتي عمليات تدريب ومناورات بحرية وجوية مشتركة مع القوات المخصصة للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في جنوب الخليج العربي وذلك في الفترة الواقعة ما بين 21 25 يونيو 2020

أجرت القيادة المشتركة للطيران الإماراتي عمليات تدريب ومناورات بحرية وجوية مشتركة مع القوات المخصصة للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في جنوب الخليج العربي، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 21-25 يونيو 2020.

وتألف تدريب العمليات الجوية على مناورات الحرب البحرية السطحية عبر استخدام مزيج من القوة الجوية وتتبع الأصول السطحية وإشراك زوارق هجومية سريعة. حيث كانت القاعدة البحرية الاستكشافية الأمريكيةUSS Lewis B. Puller بمثابة منصة انطلاق طافية للطائرات الأمريكية والإماراتية.

كما وأكمل الطيارون الإماراتيون بنجاح مؤهلات الهبوط على سطح القاعدة البحرية الاستكشافية الأمريكية USS Lewis B. Puller، حيث أجروا عمليات الهبوط ليلا ونهارا وعمليات إعادة التزود بالوقود باستخدام طائرات الهليكوبتر من طرازCH-47F و Bell 407 و AH-64D و UH-60M.

وشملت القوات الأمريكية المشاركة طائرة Boeing P-8 Poseidon البحرية وطائرة الاستطلاع المخصصة NAVCENT ومركز AFCENT للحرب الجوية (AWC) الموجود في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، كان يتم إجراء عمليات التكامل بين القوات البحرية الإماراتية والأمريكية بانتظام للحفاظ على إمكانية التشغيل المتبادل، وضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في جميع أنحاء الممرات المائية التي يتم الاتجار بها بكثافة في منطقة الخليج العربي.

وبدوره قال البريجادير جنرال ماثيو ترولينجر، قائد فرقة العمل 51 ضمن لواء المشاة البحرية الخامسة في القوات الأمريكية: "تعزز فرص التدريب هذه التزامات الشراكة في المنطقة، وتعزز قابلية التشغيل البيني، وتثبت تصميم الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على الاستجابة لجميع التهديدات المحتملة في المنطقة".

والجدير بالذكر أن القاعدة البحرية الاستكشافية الأمريكيةUSS Lewis B. Puller تساعد فرقة العمل 51 ضمن لواء المشاة البحرية الخامسة في القوات الأمريكية في المنطقة على إنجاز مهامها، والتي تشمل الاستجابة للأزمات، واتخاذ التدابير المضادة للألغام المحمولة جوا، وعمليات مكافحة القرصنة، وعمليات الحفاظ على الأمن البحري، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية في حالات الكوارث البحرية.

النهضة نيوز