وزير الطاقة اللبناني ريمون غجر

أخبار لبنان

ريمون غجر: الشركات الروسية تستطيع المساهمة في قطاع الكهرباء في لبنان

27 آب 2020 15:19

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أنّ "لبنان غير ملزم بالعمل مع شركة معينة في قطاع الكهرباء، ويمكن لشركات روسية أن تساهم به"، مشيرا إلى أنّه "يهمنا أن

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أنّ "لبنان غير ملزم بالعمل مع شركة معينة في قطاع الكهرباء، ويمكن لشركات روسية أن تساهم به"، مشيرا إلى أنّه "يهمنا أن يكون هناك تحفيز لكل الشركات".

وأضاف غجر "اليوم في قطاع الكهرباء بالذات نحن بحاجة إلى معامل، يعني نحن بحاجة إلى أطراف لديها التكنولوجيا، يمكن أن تكون التكنولوجيا هي معامل حرارية أو معامل مائية او معامل شمسية".

وكشف غجر أنّ " مركز التحكم في شركة كهرباء لبنان تحطم كليا، لأنه مع الأسف كان موجودا في مبنى كهرباء لبنان، لذلك نتطلع الآن إلى إمكانية للحصول على شيء سريع، والشركات في العالم التي تصنع مراكز تحكم هي شركات دفاع".

وردا على سؤال حول إذا ما كانت الشركات الروسية تستطيع المساعدة في إعادة تشغيل مركز التحكم، أجاب "أعتقد ذلك، اليوم عندما يكون هناك منافسة روسية صينية فرنسية أميركية إيطالية، يعني لبنان ليس ملتزما بشركة، فالتكنولوجيا هي التي تتكلم، إذا الشركات الروسية لديها بعد الدفاع، أعتقد أن لديهم أيضا البعد الإلكتروني للأشياء السلمية".

النهضة نيوز