متفرقات

ترامب يصعد ضد "هواوي" من جديد: سنحظرها بشكلٍ تام

19 آب 2019 20:10

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب،  إن يرفض تعامل  بلاده مع "هواوي"، في خطوة  تصعيدية جديدة من  ترامب. وألقى ترامب تصريحاته، بعد يومين فقط من كشف تقارير صحافية أمريكية عن نية إدارته تمديد فترة التر

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب،  إن يرفض تعامل  بلاده مع "هواوي"، في خطوة  تصعيدية جديدة من  ترامب.

وألقى ترامب تصريحاته، بعد يومين فقط من كشف تقارير صحافية أمريكية عن نية إدارته تمديد فترة الترخيص العام المؤثت لشركة "هواوي" لمدّة 90 يوما، من أجل أن تستمر في شراء المواد التكنولوجية الأساسية التي تحتاجها، من الشركات الأميركية.

لكن ترامب، عاد لاتهام الشركة الصينية العملاقة  بـ"الجاسوسية" لصالح الصين بشكل غير مباشر، زاعماً: " أن الإيقاف العملي يأتي من كونها تشكل "خطرا أمنيا".

وأضاف: " إن هناك أجزاء صغيرة من أعمال "هواوي" يمكن إعفاؤه من حظر أوسع  لكن ذلك سيكون "معقدًا جدًا".

وكانت وكالة "رويترز" البريطانية قد نقلت عن مصادر مطلعة: " إنه من المتوقع أن تمدد وزارة التجارة الأميركية مهلة تسمح لشركة "هواوي" بالشراء من شركات توريد أميركية حتى تستطيع خدمة عملائها الحاليين".

وأضافت" أن التمديد سيأتي ليجدد اتفاقا من المقرر أن ينتهي في 19 آب/ أغسطس الجاري لتظل "هواوي" قادرة على الاحتفاظ بشبكات الاتصالات الحالية وتوفير تحديثات لبرامج هواتف "هواوي" المحمولة".

وذكرت المصادر: انه من المتوقع أن يتحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، مطلع الأسبوع الجاري".

حالياً، ماتزال شركة "هواوي" لا تزال ممنوعة من شراء قطع غيار ومكونات أميركية لتصنيع منتجات جديدة، دون الحصول على تصاريح خاصة إضافية.