أخبار لبنان

صور توثق وفاء الحرس الشخصي للسبسي.. هذا ما فعله أثناء الجنازة

28 تموز 2019 11:00

اظهرت صور وفاء الحارس الشخصي لرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي الذي لم يبرح جثمانه سواء في حياته أو حتى عند وفاته. وأظهرت صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي مرافقة الحارس الشخصي جثمان الرئيس ا

اظهرت صور وفاء الحارس الشخصي لرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي الذي لم يبرح جثمانه سواء في حياته أو حتى عند وفاته.

وأظهرت صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي مرافقة الحارس الشخصي جثمان الرئيس الراحل أثناء نقله من المستشفى العسكري إلى قصر قرطاج.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي صوراً للحارس الشخصي تظهره بالقرب من جثمان السبسي، مشيدين بوفائه للرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي.

بدورها، علقت نقابة قوات الأمن الداخلي التونسي على صور الحرس الشخصي وهو يؤدي مهامه حتى بعد وفاة السبسي، قائلة "نحن لا نخون، لا نساوم، لا نتعب، ولا نكل، ولا نمل من أداء الواجب".

لم تكن النقابة وحدها التي علقت، بل علقَّ الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي على مهام الحرس الرئاسي، قائلاً "إن السلك الذي ينتمي إليه هؤلاء الرجال هو جسم نظيف ومنيع ذو عقيدة صلبة وصافية مرتبطة بالدستور".

واضاف المرزوقي على صفحته في موقع "فيسبوك" "ارتباطهم ليس بشخص الرئيس وإنما بمؤسسة رئيس الجمهورية .. حتى أنهم في معرض حديثهم يسمون الرئيس : "المهمة" .. المهمة غادر .. المهمة اقترب .. المهمة وصل .. عوضا عن استعمال كلمة "سيادتو" سيادته".