فيروس كورونا القاتل

أخبار

الصين تعلن رسمياً عن انتشار "كورونا" في جميع أنحاء البلاد

30 كانون الثاني 2020 17:33

أعلنت الحكومة الصينية انتشار فيروس كورونا القاتل في جميع أنحاء الصين، وتم التأكيد على وجود الإصابات في جميع المناطق الرئيسية البالغ عددها 34 مقاطعة في البلاد؛ و ذلك بعد أن أعلنت لجنة الصحة الوطنية الي

أعلنت الحكومة الصينية انتشار فيروس كورونا القاتل في جميع أنحاء الصين، وتم التأكيد على وجود الإصابات في جميع المناطق الرئيسية البالغ عددها 34 مقاطعة في البلاد؛ و ذلك بعد أن أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس أن شخصا في منطقة التبت الحدودية الجنوبية الغربية قد أصيب بالمرض .
ويوجد الآن 7711 حالة مؤكدة في البر الرئيسي الصيني، منها 10 في هونغ كونغ، و7 في ماكاو، وثمانية حالات في تايوان.

 وبحسب آخر الاحصائيات التي نشرتها الجهات المعنية اليوم الخميس، فقد توفي حتى اللحظة 170  شخصا داخل الصين بسبب الفيروس.
اقرأ أيضاً: حيوان خفي هو سبب انتشار فيروس كورونا القاتل

وكانت هيئة الصحة الوطنية الصينية قد أكدت يوم أمس الأربعاء أن عدد الحالات المؤكدة اصابتها بفيروس كورونا فى البر الرئيسي للصين قد تجاوز رسميا عدد حالات السارس في البر الرئيسي خلال تفشى المرض بين 2002 و 2003 .

و قد وصل عدد حالات السارس في البر الرئيسي إلى 5327 حالة ، على الرغم من أن هناك ما يقرب من 8100 حالة سارس على مستوى العالم أثناء الوباء .

وتتخذ الصين إجراءات صارمة لمحاولة منع انتشار الفيروس، بما في ذلك الحجر الصحي الكامل لمدينة ووهان و للعديد من المدن الأخرى في مقاطعة هوبي و السعي لبناء مستشفيين جديدين في مدينة ووهان في أقل من أسبوع .

النهضة نيوز - بيروت