أخبار

الجيش السوري يحبط هجوما بمفخخة يقودها انتحاري في سراقب

6 شباط 2020 20:36

أفشل الجيش العربي السوري هجوماً للمجموعات المسلحة غرب مدينة سراقب الاستراتيجية، وبحسب مراسل النهضة نيوز في سوريا ، فقد تمكنت وحدات من الجيش من تفجير مفخخة كان يقودها انتحاري، كانت تحاول التقدم في أوسا

أفشل الجيش العربي السوري هجوماً للمجموعات المسلحة غرب مدينة سراقب الاستراتيجية، وبحسب مراسل النهضة نيوز في سوريا ، فقد تمكنت وحدات من الجيش من تفجير مفخخة كان يقودها انتحاري، كانت تحاول التقدم في أوساط جموع الجيش السوري الذي تمكن صباح اليوم من دخول البلدة.

مصادر ميدانية أفادت مراسلنا في دمشق،  بأن هجوماً واسعاً تعرض له الجيش السوري على خطوط التماس في بلدة "النيرب" غرب المدنية. 
فيما لم تتوقف محاولات المجموعات المسلحة في تشكيل هجوم عكسي لاستعادة ما تم خساره من مناطق واسعة خلال اليوم. 

جدير بالذكر، أن بلدة سراقب تقع على طريق (سراقب - آريحا) وتبعد قرابة 8 كيلو متر عن قلب مدينة إدلب، ويعد تحريرها منجزاً استراتيجياً سيساهم في تسارع وتيرة استعادة الجيش السوري للمدينة التي يتخذها المسلحون عاصمة لهم.

وكان الجيش السوري والقوات الرديفة قد نفذ خلال الأسابيع الماضية عمليات ميدانية متعددة المحاور، ساهمت في سقوط دفاعات المسلحين في ريف ادلب الجنوبي الغربي، اذ استعاد بلدة معرة النعمان والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في المحافظة، وسيطر على أكثر من 40 بلدة في الريف الادلبي، وسط انهيار دفاعات وتحصينات المسلحين بشكل سريع.

 

النهضة نيوز - دمشق