فيروس كورونا

أخبار

طائرة مساعدات روسية إلى الصين لمواجهة كورونا

8 شباط 2020 19:33

أرسلت روسيا طائرة شحن مليئة بالمساعدات الطبية للصين للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا القاتل، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "موسكو" ترغب في مساعدة السلطات الصينية لاحتواء انتشار الفيروس التاجي ال

أرسلت روسيا طائرة شحن مليئة بالمساعدات الطبية للصين للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا القاتل، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "موسكو" ترغب في مساعدة السلطات الصينية لاحتواء انتشار الفيروس التاجي المعدي المعروف عالميا باسم فيروس كورونا.

وأرسلت وزارة الطوارئ الروسية مساء اليوم السبت طائرة محملة بالأدوية و المعدات الطبية إلى الصين لدعم السلطات المحلية في حربها ضد الفيروس القاتل .
و تتكون شحنة المساعدات الروسية من 183 متر مكعب من المساعدات الإنسانية تزن  23 طناً ، بالإضافة إلى مليوني قناع وقاية طبي،  وفقاً لما نشرته وزارة الصناعة و التجارة الروسية .

وأثنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الصينية لمكافحة فيروس كورونا ، و أعرب عن استعداد روسيا لمساعدة الشعب الصيني على احتواء انتشار الفيروس بكافة السبل الممكنة .

و قال: " لقد بذلت القيادة الصينية جهودا قوية و جبارة لاحتواء تفشي الفيروس التاجي الجديد، و نريد أن نقول بأن الحكومة الروسية مستعدة لتقديم أي مساعدة لأصدقائنا الصينيين في أي وقت كان ".

كما و ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم السبت أن عدد القتلى من فيروس كورونا بلغ 723 قتيلا حتى اللحظة، من بينهم مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاما .

وحتى الآن ، سجل الأطباء الصينيون 27657 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي التاجي و شخصوا 34621 حالة من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وصفوا 6101 حالة منها بالخطيرة .

وقالت المصادر الإعلامية اليوم السبت أن خمسة بريطانيين مصابين دخلوا إلى فرنسا و أنهم يتلقون الرعاية الصحية هناك ، و قد كانوا كلهم على اتصال مع مواطن بريطاني آخر عاد من سنغافورة . حيث يوجد في فرنسا 11 حالة إصابة كانوا جميعهم على اتصال بالحالة الأولى .

النهضة نيوز - بيروت