اس - 400

أخبار

روسيا: قد يؤثر فيروس كورونا على تسليم الصين منظومات إس-400

11 شباط 2020 11:11

يمكن أن تتأثر صفقة تزويد الصين بمنظومات الدفاع الجوي الروسية "إس – 400"، بأوضاع انتشار فيروس كورونا، وفق ما قاله رئيس شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية الحكومية، ألكسندر ميخييف. وذكر مخييف، أنه من

يمكن أن تتأثر صفقة تزويد الصين بمنظومات الدفاع الجوي الروسية "إس – 400"، بأوضاع انتشار فيروس كورونا، وفق ما قاله رئيس شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية الحكومية، ألكسندر ميخييف.

وذكر مخييف، أنه من غير المستبعد، حدوث تأخر في تطبيق صفقات التي جرى إبرامها مع الصين، وذلك لأن الصفقات تتضمن أيضا، التدريب واستقبال المعدات ومجالات أخرى".

وأشار إلى أنه يجري تقييم الأوضاع، والبحث مع "شركائنا الإجراءات المحتملة".

وعقدت الصين، صفقات شراء منظومات من طراز "إس-400"، في عام 2015، وجرى تسليم دفعة من المنظومة، فيما يجري التحضير لدفعة ثانية. 

وفي سياق منفصل، حذّرت منظمة الصحة العالمية، من توسع رقعة ووتيرة انتشار فيروس كورونا، من أشخاص لم يسافروا قط إلى الصين. 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس: "إن هناك حالات مثيرة للقلق لانتشار "أن كو في 2019" بواسطة أشخاص لم يسبق لهم أن سافروا" إلى الصين.

و"أن كو في 2019" اسم علمي مؤقت، اطلقته المنظمة على فيروس كورونا. 

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 908 حالة وفاة، وإصابة أكثر من 40 ألف شخص آخر.

وذكرت اللجنة الصحية الصينية - وزارة الصحة، تسجيل إصابة  أكثر من ثلاثة آلاف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل اجمالي الإصابات إلى  40 ألفاً و171 شخصاً مصابا.  فيما سجلت وفاة 97 حالة جديدة،  ليرتفع عدد الوفيات إلى  908 حالة.

 

النهضة نيوز