ميشال عون

أخبار لبنان

الرئيس عون متوعدا: سنحاسب ونحاكم كل من مد يده إلى الخزينة

12 شباط 2020 14:17

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون،

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، على محاسبة كل مرتكب لجرائم مالية في السلطة ونهب المال العام، وقال: "كل من مد يده الى الخزينة سيحاكم بموجب القانون وفي ظل ​محكمة​ خاصة متخصصة للجرائم المالية الواقعة على المال العام".

ووصف عون المرحلة التي نيل حكومة حسان دياب الثقة بـ"المرحلة الجديدة خصوصاً في ظل الازمات".

وقال: "الأزمات التي يعاني منها ​لبنان​ ولاسيما منها ​المال​ية والاقتصادية لم يعد بالامكان حلهما بسهولة وباتتا تستلزمان اجراءات قاسية نسبيا بالنسبة للبنانيين الامر الذي يتطلب تحقيق التوعية الضرورية على ذلك".

 

وتابع:  "سبق وأن حذرت في الافطار الرمضاني العام الماضي مما نحن مقبلون عليه وبان على ​الشعب اللبناني​ التضحية بالقليل كي لا يخسر الكثير. الا اننا مع الاسف وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم".

وأضاف: "لست احاول أن افصل نفسي عن غيري من المسؤولين اذ اني لا زلت في موقع المسؤولية وملزم تاليا بالمضي في اصلاح ما وصلت اليه الاوضاع، الا ان الكلفة اليوم باتت اعلى من السابق". مشيراً إلى أن:"الجميع مسؤولون عن توعية المواطنين، خاصة في ظل ما نشهده من تعميم ​المتظاهرين​ لصفة الفساد على كافة المسؤولين".

وأشار إلى أن: " قسما كبيرا من المتظاهرين بات يشكل فريقا راديكاليا رافضا لاي مقترح بحيث بتنا معه لا نعلم ما الذي سيطلبه بعد وقد لا يعجبه اي من الاجراءات التي سستتخذها الحكومة". لافتا إلى أن: " مقولة "كلن يعني كلن" يتلطى وراءها السارقون وناهبو المال العام، وهي تشمل الجميع وحتى مطلقيها".

وقال عن أزمة السحب في المصارف: " إن  لبنان سيستعيد عافيته وريادته بعد معالجة اسباب الازمة الراهنة".

النهضة نيوز